اليوم الإثنين 16 يوليو 2018 - 2:05 مساءً
أخبار اليوم
البيعة وامارة المؤمني أساس وحدة الأمة المغربية .            بدراجته الهوائية ..مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء فريضة الحج            هم و نحن            الكاتبة الفلسطينية منى طاهر في ضيافة اتحاد كتاب المغرب فرع الصويرة            تارودانت :عامل الاقليم ينوه بمجهودت جامعة التنسيقية والسلطة المحلية على مجهوداتهما في تنظيم الحملة الطبية بأولاد ابراهيم .            بالصور …ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتفل بتلاميذها المتفوقين وتكرم متقاعديها            ثانوية الإمام مسلم الإعدادية بمديرية تارودانت تفوز بجائزة المدرسة الدوليةISA            خليها فيد الله ..عنوان عمل فني متميز            سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تستقبل الطلبة المستفيدين من البرنامج -إيراسموس +: 900 منحة كل عام للمغرب            نكسةُ النُخَبِ العربيةِ ونهضةُ القيمِ الغربيةِ           

 

 

أضيف في : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 11:17 صباحًا

 

تارودانت ورهان الإستثمار !!!!!!

تارودانت ورهان الإستثمار !!!!!!
بتاريخ 9 أغسطس, 2017

الخطاب الملكي الأخير لعيد العرش و في تشخيص دقيق ومرير للوضع الإقتصادي والإجتماعي أشار لضعف الإستثمار ومراكزه الجهوية باستثناء مركز أو مركزين فقط .
والمجلس الحكومي الأخير ركز بدوره على مراكز الإستثمار كإحدى النقط السة الواجب إتخاذها لمعالجة هذه الإختلالات البنيوية داخل وطننا .
هذه الإشارات القوية بدأت الوزارات والجهات والأقاليم تتفاعل معها من خلال وضع خطة تجمع كل المتدخلين كما هو مبرمج بحر الأسبوع المقبل بالسعدية على سبيل المثال.
وتارودانت نظرا لهشاشة وضعها الإجتماعي والإقتصادي تفرض مبادرة قوية مدروسة تنسجم مع هذه التوجهات الملكية والحكومية لتلبي حاجيات الساكنة الملحة والضرورية .
لقد أصبح لزاما على كل من السلطات المحلية ومركز الإستثمار واتحاد مقاولات المغرب (CGM)والأبناك ومصالح الضرائب مركزيا وجهويا ورجال أعمال أبناء تارودانت المتواجدين بالمنطقة أو خارجها بالإضافة إلى المجلس الجماعي لتارودانت وما يضعه من تحفيزات جالبة للإستثمار .
إن أي تأخير في هذا اللقاء أو المنتدى forum سيجعل مثل هذه المبادرة تقتنصها جهات أخرى لأن هذا مجال للتنافس الإقتصادي تحركه قواعد إقتصادية معروفة .
إن الأجواء العامة التي يمر منها هذا النقاش اليوم ستعرف تحفيزات وتسهيلات مسطرية مختلفة وستعرف تنافسا بين الجهات والأقاليم .
وتارودانت بحكم وضعها الإجتماعي من هشاشة وعطالة وضحالة فرص الشغل وبنية تحتية تحتاج لدعم قوي … تفرض نفسها على صناع القرار وكل المعنيين ليبادروا كي تكون ضمن القوافل الأولى التي يجب أن تعرف إستثمارات وازنة ….
محمد رماش
النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لتارودانت

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.