اليوم الإثنين 16 يوليو 2018 - 2:04 مساءً
أخبار اليوم
البيعة وامارة المؤمني أساس وحدة الأمة المغربية .            بدراجته الهوائية ..مغربي يعبر 6 دول إفريقية لأداء فريضة الحج            هم و نحن            الكاتبة الفلسطينية منى طاهر في ضيافة اتحاد كتاب المغرب فرع الصويرة            تارودانت :عامل الاقليم ينوه بمجهودت جامعة التنسيقية والسلطة المحلية على مجهوداتهما في تنظيم الحملة الطبية بأولاد ابراهيم .            بالصور …ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت تحتفل بتلاميذها المتفوقين وتكرم متقاعديها            ثانوية الإمام مسلم الإعدادية بمديرية تارودانت تفوز بجائزة المدرسة الدوليةISA            خليها فيد الله ..عنوان عمل فني متميز            سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تستقبل الطلبة المستفيدين من البرنامج -إيراسموس +: 900 منحة كل عام للمغرب            نكسةُ النُخَبِ العربيةِ ونهضةُ القيمِ الغربيةِ           

 

 

أضيف في : السبت 12 أغسطس 2017 - 3:58 مساءً

 

تارودانت:هيئات المجتمع المدني تحتج لانقاذها من الكارثة البيئية القادمة من سبت الكردان

تارودانت:هيئات المجتمع المدني تحتج لانقاذها من الكارثة البيئية القادمة من سبت الكردان
بتاريخ 12 أغسطس, 2017


‎نظمت هيئات وجمعيات المجتمع المدني بجماعة زاوية سيدي الطاهر قيادة أحمر لكلالشة اقليم تارودانت، ومؤزراة من طرف الهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت، وقفة احتجاجية مساء الجمعة 11 غشت 2017 ، اثر قرار الجماعة الترابية لسبت الكردان بجعل واد سوس مصبا لمياه الصرف الصحي وبقرب من الدواوير المجاورة والمحادية لجزء من واد سوس التابع لجماعة زاوية سيدي الطاهر.
‎كشف المحتجون في تصريحات مطابقة، انهم تفاجؤوا بابنوب قادم من الجماعة الترابية الكردان ويصب في واد سوس، ولما لذلك من خطورة على صحة الانسان والحيوان والقضاء على التننوع البيولوجي وتلويث الفرشة المائية.
‎وشدد المحتجون بأنهم ماضون في خطواتهم حتى تحقيق المطلب وتغيير مسار قناة الصرف الصحي وارجاعها للجماعة الأصل وهي سبت الكردان.
‎يذكر بأن هذا الأمر سبق وأن كان محطة نقاش بين فعاليات المجتمع المدني في عدة لقاءات متسلسلة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.