اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:45 صباحًا
أخبار عاجلة
تارودانت :ثانوية رحال المسكيني الاعدادية ارساء الأندية التربوية            سامح يسرى يبدأ رحلة حب في كندا مع ايمان رجائي            لجان تحكيم المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة تستقطب سينمائيين و مرموقين من مختلف بلدان العالم            اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت يعزي في وفاة والد الأستاذ عبد اللطيف فرتيت            أكادير -تهنئه وتبريك بمناسبه الحصول على درجه الدكتوراه             تعزيز التعاون المصري المغربي في مجال الصحة ومكافحة مرض الالتهاب “الكبدي الوبائي” سي            الثانوية الثقنية بتارودانت تنادي .            دراسة تربط بين التلوث وملايين الوفيات في مختلف أنحاء العالم            سلطات قيادة احمر باقليم تارودانت تصادر كميات من مخدر الكيف وطابا بجماعة اداومومن            دافني كاروانا غاليزيا… صحافية “وثائق بنما” التي اغتيلت في مالطا؟           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 12:15 مساءً

 

شركة “العربية للطيران” المغرب تدشن مركز عملياتها بأكادير

شركة “العربية للطيران” المغرب تدشن مركز عملياتها بأكادير
بتاريخ 10 أكتوبر, 2017

دشنت شركة “العربية للطيران” المغرب يوم السبت الماضي ،مركز عملياتها بأكادير وجهات أوربية ، حيث حطت أولى طائرات الشركة القادمة في رحلة جوية مباشرة من دبلن ، عاصمة الجمهورية الايرلندية. 

وقد نظم بهذه المناسبة حفل استقبال بمطار المسيرة ـ أكادير حضره على الخصوص وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس المجلس الجهوي ، إبراهيم حافيدي، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن، والمديرة العامة لشركة “العربية للطيران” المغرب، ليلى مشبال . 

وأفاد بلاغ ل”العربية للطيران” المغرب أن المكتب الوطني المغربي للسياحة سبق له ن أطلق طلب عروض بخصوص هذا المركز ، حيث حازت عليه العربية للطيران بفضل عرضها الأقل تكلفة. 

وسيصبح مطار المسيرة ـ أكادير مرتبطا بسبع وجهات أوربية جديدة بأسعار تنافسية، وذلك بمجموع 14 رحلة أسبوعية ، حيث ستؤمن العربية للطيران رحلات نحو دبلن، ومانشستر، وتولوز، وكولون، وميونيخ، وستوكهولم، وكوبنهاكن، وستوفر بذلك ما مجموعه 149 ألف و 292 مقعدا. 

وبانطلاق مركز عملياتها في أكادير، فإن العربية للطيران أصبح لها 6 مراكز موزعة عبر التراب المغربي وتشمل إلى جانب أكادير الدار البيضاء، وطنجة والناظور ومراكش وفاس، كما وسعت شبكتها لتشمل 31 وجهة ، و47 رحلة جوية. 

وأبرز وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، في تصريح للصحافة أهمية هذه المبادرة في تعزيز تنافسية أكادير كوجهة سياحية وطنية ، لاسيما وأن مدينة الانبعاث سترتبط بخط جوي مباشر مع مجموعة من المدن والعواصم الأوربية التي تتوافد منها أعداد هامة من السياح. 

وسجل السيد ساجد المجهودات التي بذلها مختلف المتدخلين سواء على الصعيد المحلي أو الجهوي أو الوطني من أجل أنجاح هذه المبادرة ، داعيا مهنيي القطاع السياحي إلى القيام بمبادرات من أجل مواكبة هذه الدينامية التي تهدف إلى إنعاش القطاع السياحي بصفته من أهم أعمدة النسيج الاقتصادي في جهة سوس ماسة. 

ومن جهتها أكدت المدير العامة للعربية للطيران، السيدة ليلى مشبال، في تصريح مماثل أن تدشين مركز عمليات جديد للشركة في أكادير سيساهم لا محالة في إعطاء دفعة نوعية للنشاط السياحي في أكادير بوصفها وجهة سياحية شاطئية مفضلة على الصعيد العالمي، كما ستعزز هذه المبادرة الموقع التنافسي للمغرب في المجال السياحي مقارنة مع دول أخرى في المنطقة. 

وأضافت السيدة مشبال العربية للطيران، عملت أيضا ، وبالموازاة مع تدشين مركز عملياتها،على إطلاق محطة في أكادير لصيانة الطائرات من نوع إيرباص 320، سواء التابعة منها للعربية للطيران، أو للشركات الأخرى التي تمتلك طائرات من نفس الصنف. 

للإشارة، فإن “العربية للطيران المغرب” التي يوجد مقرها في الدار البيضاء، هي عضو في مجموعة العربية للطيران، وتعد أول شركة في مجال الرحلات المنخفضة التكلفة بالمغرب، وتم إطلاق نشاطها في ابريل 2009 .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.