اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 10:55 صباحًا
أخبار عاجلة
السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية بالتعليم الثانوي المكتب الاقليمي (ك د ش) بتارودانت            المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت يستنكر الاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الوصية مع الحق في السلامة البيئية            اختتام فعاليات ” مشروع جماعة مواطنة “بسهرة فنية على شرف ضيوف تارودانت            جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم            المنتدى الشبابي للبيئة، السكن، الماء والهجرة            احمد ايت حبان ، نبيل مجدي و لحسن بوتغر رؤساء مصالح جدد بالمديرية الإقليمية للوزارة بتارودانت            تارودانت .. تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي عياد السوسي بمنطقة تماسط وشرفاء الزاوية التيجانية وسط مدينة تارودانت            مسارات الرواية العربية المعاصرة كتاب جديد لـ الكبير الداديسي            بلاغ صحفي :وكالة تحفة العروس للوساطة في الزواج تفتح باب العضوية بالمجان للاجئين السوريين بالمغرب            تقديم دراسة في موضوع “دور الإعلام التلفزي العمومي في احقاق المساواة بين الجنسين”           

 

 

أضيف في : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 5:39 مساءً

 

​المكتب النقابي للحرفيين لأولاد تايمة (ك د ش)يستنكر تجاوزات رجال السلطة

​المكتب النقابي للحرفيين لأولاد تايمة (ك د ش)يستنكر تجاوزات رجال السلطة
بتاريخ 12 أكتوبر, 2017

على اثر الحملة التي تقوم بها السلطات المحلية باولاد التايمة لتنظيم الاسواق وتحرير الملك العام مع مارافق ذلك من تجاوزات ،أصدرت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بيانا استنكرت فيه هذه التجاوزات توصلت تارودانت نيوز بنسخة منه جاء فيه:

بيـان رقم 02
إن المكتب المحلي للحرفيين لبلدية أولاد تايمة المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وهو يتابع بقلق بالغ ما يتعرض له حاليا الحرفيون من تعسفات وتجاوزات وشطط في استعمال السلطة من طرف رئيسة المقاطعة الحضرية الثالثة بأولاد تايمة، وهي برتبة قائدة حيث قامت هذه الأخيرة مؤخرا بالحجز على سلع ومنتوجات الحرفيين التي كانت موضوعة بجانب محلاتهم دون وجه حق وبصفة تعسفية مع العلم أن الحرفيين لا يزالون ينتظرون الاستفادة من الحي الصناعي الذي هو عبارة عن مشروع مجمد من طرف الجهات المسؤولة دون أن يستفيد منه المهنيون إضافة إلى ما شابته من عيوب واختلالات تجعله غير صالح للقيام بالدور الذي أنشئ من أجله وهو تجميع الحرفيين والصناع في مكان واحد والحد من التلوث وغيره من السلبيات وإبعاد ذلك عن السكان، إلا أن القائمين على الحي الصناعي بأولاد تايمة لم يراعوا الشروط المطلوبة، سواء تعلق الأمر بطول وعرض الشوارع والأزقة والمساحة المخصصة للبقع وغير ذلك من العيوب والسلبيات التي سنعود إليها في منشور لاحق.
وبالرجوع إلى ما أقدمت عليه قائدة المقاطعة الثالثة لأولاد تايمة من حجز غير قانوني على سلع ومنتوجات الحرفيين بدعوى تحرير الملك العمومي حيث لم يقف الأمر عند هذا الحد بل قامت القائدة باستدعاء أصحاب البقع الفارغة وتحريضهم ضد المهنيين بمختلف الأحياء السكنية التي هم مضطرون إلى الاشتغال بها، نظرا لانعدام الحي الصناعي وتجميده. كما طالبت الحرفيين كذلك بتوقيع التزام غريب لا يعرف ما هو الهدف منه بالضبط !!!؟؟ وهو ما يرفضه المهنيون جملة وتفصيلا، بل يرون في ذلك الإجراء احتقارا لهم واستهدافا للنقابة داخل القطاع، خصوصا بعد نجاح الوقفة الاحتجاجية الأولى التي نظمها الحرفيون بأولاد تايمة في السابق من الشهور، تنديدا بما يواجهونه من حكرة وشطط في استعمال السلطة ومضايقات من طرف قائدة المقاطعة الثالثة ومن معها.
يحدث كل هذا في الوقت الذي يبقى فيه باشا المدينة بعيدا عن الأضواء تاركا الحبل على الغارب وتاركا لبعض رجال السلطة مجالا واسعا يفعلون ما يشاؤون دون حسيب أو رقيب.
وبناء عليه، فإن المكتب النقابي يعلن ما يلي :
1. استنكاره الشديد لما أقدمت عليه قائدة المقاطعة الثالثة من استهداف التواجد النقابي الكونفدرالي داخل قطاع الحرفيين ببلدية أولاد تايمة والتضييق عليهم بسبب ذلك الانتماء.
2. تنديده بحجز سلع ومنتوجات الحرفيين ووضعها في المحجز البلدي دون وجه حق.
3. مطالبة الجهات المسؤولة بإعادة ما تمت مصادرته وحجزه إلى أصحابه في أقرب وقت ممكن.
4. يقرر تنفيذ وقفة احتجاجية أمام باشوية أولاد تايمة ابتداء من العاشرة صباحا يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017.
عن المكتب

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.