اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 10:56 صباحًا
أخبار عاجلة
السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية بالتعليم الثانوي المكتب الاقليمي (ك د ش) بتارودانت            المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت يستنكر الاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الوصية مع الحق في السلامة البيئية            اختتام فعاليات ” مشروع جماعة مواطنة “بسهرة فنية على شرف ضيوف تارودانت            جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم            المنتدى الشبابي للبيئة، السكن، الماء والهجرة            احمد ايت حبان ، نبيل مجدي و لحسن بوتغر رؤساء مصالح جدد بالمديرية الإقليمية للوزارة بتارودانت            تارودانت .. تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي عياد السوسي بمنطقة تماسط وشرفاء الزاوية التيجانية وسط مدينة تارودانت            مسارات الرواية العربية المعاصرة كتاب جديد لـ الكبير الداديسي            بلاغ صحفي :وكالة تحفة العروس للوساطة في الزواج تفتح باب العضوية بالمجان للاجئين السوريين بالمغرب            تقديم دراسة في موضوع “دور الإعلام التلفزي العمومي في احقاق المساواة بين الجنسين”           

 

 

أضيف في : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 6:16 مساءً

 

بلاغ من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت حول ماوقع بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة

بلاغ من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت حول ماوقع بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة
بتاريخ 12 أكتوبر, 2017

بـــــــــلاغ
على إثر ما تدوول حول “تعرض” احد التلاميذ بمدرسة العهد الجديد بأيت إيعزة لاعتداء جنسي، بادرت المديرية الإقليمية بتارودانت وبتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، إلى زيارة المؤسسة المعنية، وإجراء بحث في الموضوع.
ولم يثبت لها ما يفيد كون فضاء المؤسسة مسرحا لاعتداء جنسي، غير أن غياب الطفل المفترض حال دون استكمال البحث وقطع الشك باليقين في الموضوع.
وفي اطار تتبعها للوضعية بالمؤسسة المعنية توصلت المديرية بنسخة من إشهاد مصادق عليه لإحدى النساء تتهم فيه المدير بالتحرش عليها دون تحديد لا الزمان ولا المكان المفترض للتحرش ولا كيفيته وتجلياته؛ ودرءا لكل استغلال معيب وابتزاز اداري، أحالت المديرية الاقليمية الاشهاد على السلطات القضائية لإجراء البحث واتخاذ ما يلزم في الموضوع.
و في اطار اليقظة والمتابعة ، وقفت المديرية الإقليمية مساء يوم الاربعاء 11 اكتوبر2017، على خبر نشر فيديو بشبكة الانترنت يصور التلميذ المفترض يجيب على اسئلة مستجوبته وكاشفة لوجهه، وبناء عليه ودفاعا على فضاء المؤسسة ومرتفقيها من تلميذات وتلاميذ، ستعمل المديرية الاقليمية على عرض هذا الفيديو على السلطات القضائية قصد البحث والتحري في ظروف تصويره ومحتوياته.
واذ تطلع المديرية الراي العام على حقائق وحيثيات هدا الموضوع، فإنها لن تدخر جهدا للدفاع عن مكونات المنظومة التربوية، كما انها لن تتسامح ولن تتساهل مع كل من سولت له نفسه الدوس على براءة وكرامة التلميذات والتلاميذ والتشهير بالأشخاص او تسجيلهم خلسة ونشر صورهم خارج الضوابط القانونية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.