اليوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:24 صباحًا
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 8:25 مساءً

 

حزب المؤتمر الوطني الاتحادي يعقد مؤتمره التاسع ببوزنيقة أيام 20-21-22 أكتوبر 2017

حزب المؤتمر الوطني الاتحادي يعقد مؤتمره التاسع ببوزنيقة أيام 20-21-22 أكتوبر 2017
بتاريخ 23 أكتوبر, 2017

تحت شعار “يسار فاعل، تغيير شامل” انطلقت أشغال المؤتمر الوطني التاسع لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي ببوزنيقة أيام 20-21-22 أكتوبر 2017 حيث كانت الجلسة الافتتاحية مساء الجمعة 20/10/2017 بمسرح محمد السادس بجماعة الصخور السوداء بالدار البيضاء والذي كان عرسا نضاليا بامتياز تخللته العديد من الشعارات الحماسية المنددة بالأوضاع المزرية التي أصبحت تعيشها مختلف طبقات الشعب المغربي بسبب السياسة اللاشعبية لحكومة بنكيران وربيبتها حكومة العثماني التي لا تزال متعثرة في اقتراح الحلول والمبادرات الرامية إلى إخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها على مختلف الأصعدة والمجالات والتي اكتوى بنارها عموم المغاربة بسبب تفشي البطالة والفقر والهشاشة الاجتماعية وفقدان الثقة في بعض المؤسسات والإدارات نتيجة انتشار الرشوة والمحسوبية والزبونية. إضافة إلى سيادة منطق القمع والترهيب في قمع ومواجهة الاحتجاجات والمظاهرات والوقفات السلمية والتي تنادي بالتغيير ومحاربة الفساد ونهب المال العام والقطع ممارسات العهد البائد وسنوات الجمر والرصاص.
وقد شهد المؤتمر عقد جلسات سواء ما تعلق منها بالجلسة الأولى ليلة الجمعة 20 أكتوبر 2017 والتي شهدت عرض التقريرين المالي والأدبي ومناقشتهما لتتم المصادقة عليهما في وقت متأخر في تلك الليلة. كما استمرت الأشغال طيلة يوم السبت 21/10/2017 بتنظيم الورشات الخاصة بالمقرر التوجيهي ولجنة القوانين والأنظمة وغيرها من مقررات المؤتمر وأوراقه حيث انعقدت ليلة نفس اليوم الجلسة العامة الثانية على الساعة الثانية عشر ليلا والتي عرفت تقديم تقارير اللجان والمصادقة عليها بعد إدخال التعديلات اللازمة. كما شهدت الجلسة كذلك نقاشات ساخنة وقوية حول العديد من القضايا التي تهم سير الحزب في المرحلة المقبلة. كما شهد زوال نفس اليوم خلال وجبة الغذاء حضور الأمناء العامين لكل من المؤتمر الوطني الاتحادي واليسار الاشتراكي الموحد والطليعة الديمقراطي الاشتراكي. حيث ردد المؤتمرون والمؤتمرات خلال دخولهم المطعم شعارات تصب في اتجاه الوحدة والاندماج والتنديد بالسياسات الحكومية اللاشعبية التي تضررت منها الطبقات المسحوقة.
وقد تم تتويج كل ذلك بالشروع في انتخاب المجلس الوطني الجديد للحزب بعد زوال يوم الأحد 22 أكتوبر 2017، ليتم بعد ذلك الانتقال إلى الجلسة الختامية للمؤتمر والتي أكدت على نجاح أشغال هذا المؤتمر باعتباره نقلة نوعية في مسار الحزب خلال السنوات المقبلة.
عن الفرع المحلي للحزب.

حسن أيت تيلاس

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.