اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:01 صباحًا
أخبار عاجلة
السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية بالتعليم الثانوي المكتب الاقليمي (ك د ش) بتارودانت            المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت يستنكر الاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الوصية مع الحق في السلامة البيئية            اختتام فعاليات ” مشروع جماعة مواطنة “بسهرة فنية على شرف ضيوف تارودانت            جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم            المنتدى الشبابي للبيئة، السكن، الماء والهجرة            احمد ايت حبان ، نبيل مجدي و لحسن بوتغر رؤساء مصالح جدد بالمديرية الإقليمية للوزارة بتارودانت            تارودانت .. تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي عياد السوسي بمنطقة تماسط وشرفاء الزاوية التيجانية وسط مدينة تارودانت            مسارات الرواية العربية المعاصرة كتاب جديد لـ الكبير الداديسي            بلاغ صحفي :وكالة تحفة العروس للوساطة في الزواج تفتح باب العضوية بالمجان للاجئين السوريين بالمغرب            تقديم دراسة في موضوع “دور الإعلام التلفزي العمومي في احقاق المساواة بين الجنسين”           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 11:03 مساءً

 

ساكنة دوار تكضيشت بالجماعة القروية إنشادن بإقليم شتوكة أيت باها تستنكر بناء سور عشوائي على قناة الماء الصالح للشرب وتطالب عامل الاقليم بالتدخل

ساكنة  دوار تكضيشت بالجماعة القروية إنشادن بإقليم شتوكة أيت باها تستنكر بناء سور عشوائي   على قناة الماء الصالح للشرب وتطالب عامل الاقليم بالتدخل
بتاريخ 7 نوفمبر, 2017

تعيش ساكنة دوار تكضيشت بالجماعة القروية إنشادن بإقليم شتوكة أيت باها على وقع فضيحة عقارية عشوائية جديدة، بطلها أحد الأشخاص من ذوي النفود بالمنطقة الذي أقام بناية عشوائية فوق الطريق العام والمعروفة بالمنطقة بأغراس نتكما نايت أبرييم.
ووفق وثائق حصل الموقع على نسخ منها  فإن هذه البناية، التي شيدها أحد الأشخاص ، بنيت من دون ترخيص، وعلى طريق عمومية اعتادت الساكنة المرور منها عقود من الزمن وتمر منها كذلك قناة الماء الصالح للشرب التابع لجمعية انشادن للتنمية في اطار تزويد الساكنة بهذه المادة الأساسية، وفق تصميم التهيئة للمنطقة.
وبسبب هذه البناية العشوائية أصبح مستحيلا الآن أن تقوم الجمعية بأي اصلاحات في قنوات الماء الصالح للشرب التي تحتاج الى ذلك بين الفينة واخرى، كما اضحت عائقا كبيرا للتنقل بين أهل المنطقة.
هذا وتطالب الجمعية حاملة مشروع الماء الصالح للشرب بالمنطقة كافة الجهات المسؤولة التدخل العاجل لفتح الطريق العمومية في وجه الساكنة، ورفع الضرر الناتج عن ذلك حفاضا على تجهيزات الجمعية ومصالح الساكنة بدوار تكضيشت بالجماعة القروية إنشادن عمالة شتوكة أيت باها حسب شكاية.
وللإشارة فقد عاين المفوض القضائي المكان المذكور، وأنجز محضر معاينة لفائدة السكان وأكد في محضره أن هناك سور حديث مبي بالإسمنت والأجور يغلق بصف كاملة الطريق العمومي الذي تمر منه قناة الماء الصالح للشرب، كما أشار المحضر الى أن هناك بابين حديديين في نفس البناية التي تقطع الطريق العمومي. هذا و قد استغربت الساكنة التزام السلطات الصمت وغض الطرف تجاه على هذا البناء العشوائي.
فهل سيتدخل عامل اقليم شتوكة أيت بها السيد جمال خلوق لفك هذا المشكل القائم لسنتين وزيارة موقع هذه البناية العشوائية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.