اليوم الجمعة 19 يوليو 2019 - 7:16 مساءً
أخبار اليوم
أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني            تارودانت …الأساتذة المصاحبون ينظمون يوما دراسيا حول آلية المصاحبة            بين الفرجة والتسلية غابت التنمية في تارودانت            تارودانت : المقاهي المجاورة تغرق حرم صاحبة شارة اللواء الأخضر الدولية بالأزبال .           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 11:12 مساءً

 

الثانوية الإعدادية أكادير ملول تخلد الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

الثانوية الإعدادية أكادير ملول  تخلد الذكرى 42 للمسيرة  الخضراء المظفرة
بتاريخ 7 نوفمبر, 2017

نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانوية الإعدادية أكادير ملول التابعة للمديرية الإقليمية بتارودانت يوم الجمعة 03 نونبر 2017 احتفالا بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة . افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاه ترديد النشيد الوطني بشكل جماعي : أطر ادارية ، تربوية ، تلميذات وتلاميذ وكافة الحاضرين. بعد ذلك تفضل مدير المؤسسة الأستاذ خيضر لحسن بكلمة باسم منسق النادي الأستاذ جاهد القيسي ، بالإضافة الى تقديم عرض حول المسيرة الخضراء، في لوحة راقصة تحت عنوان ” العيون عينيا” ، فقصيدة شعرية تحت عنوان “الصحراء المغربية” ، كما تم ادراج مسرحية تحت عنوان ” نحرر الصحراء بالمسيرة الخضراء” . وبالمناسبة ، في مسيرة حاشدة بمشاركة كافة الأطر الإدارية ، التربوية ، التلميذات والتلاميذ ، أمين جمعية الآباء وبعض الآباء والأمهات ، طافت أرجاء المؤسسة وخارجها قاطعة الشارع الرئيسي بالمنطقة ، مرورا بالقرب من الجماعة الترابية ، شخص فيها الجميع ملحمة المسيرة الخضراء حاملين الأعلام الوطنية وصور صاحب الجلالة والمصاحف ، مرددين أناشيد المسيرة الخضراء … وقد توج هذا الحفل المتميز بفلكلور محلي “أحواش” في جو من البهجة والسرور.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.