اليوم الإثنين 24 يونيو 2019 - 7:26 مساءً
أخبار اليوم
تارودانت :المحكمة الإدارية تصفع مجلس البيجيدي بجماعة زاوية سيدي الطاهر بإلغاء القرار الإداري الجائر للتوقيف المؤقت لموظف مرسم.            الرباط تحتضن مسيرة حاشدة جمعت يساريين وإسلاميين ضد “صفقة القرن”            بكالوريا 2019: نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للتلاميذ الممدرسين تجاوزت هذه السنة نسبة 65% بعدد يصل الى 212169            اولاد تايمة: تنظيم الدورة الثانية لمهرجان هوارة للمديح والسماع            أكادير: تأسيس المكتب النقابي لمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لجهة سوس ماسة            لاءات الخرطوم القديمة تتحدى تنازلات المنامة الجديدة            حفل تأبين الشاعر محمد ربيع بين ألم الفراق وشهادات الأصدقاء ورفقاء الدرب لتوديع هامة شعرية لم تنل حقها            “الاقتصاد أولا”.. واشنطن تكشف عن تفاصيل أول مرحلة من “صفقة القرن”            حوار حول الوضع في السودان مع الاستاذ : محمد احمد السماني مدير مركز أبحاث العالم الاقتصادي بالمغرب            دعوة لمسيرة وطنية بالرباط للقوى الوطنية المغربية التقدمية رفضا لما يسمى ” صفقة القرن “”صفقة العار “           

 

 

أضيف في : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 8:11 مساءً

 

تنظيم مهرجان هوارة الدولي للمسرح الاحترافي.

تنظيم مهرجان هوارة الدولي للمسرح الاحترافي.
بتاريخ 13 نوفمبر, 2017

ينظم منتدى انفاس للثقافة والفن بشراكة مع جماعة اولاد تايمة اقليم تارودانت ،وبمساهمة عدد من المتدخلين الاخرين فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح الاحترافي بمدينة اولاد تايمة اقليم تارودانت , وتعلن الادارة المكلفة بالسهر على تنظيم النسخة الحالية انه قد تقرر تنظيمها احتفاءا بذكرى المسيرة الخضراء , تحت شعار ” لأجل الأرض والإنسان … نبدع ” وذلك خلال الفترة الممتدة من15 الى 18نونبر 2017 وتشارك فرق تنتمي الى دول و هي : :
*مسرحية ( العريش ) لفرقة مسرح مزون من دولة سلطنة عمان.
. *مسرحية ( عالم ازرق ) لفرق ميموزات للفنون الركحية من دولة تونس
. *مسرحية ” القلعة الاوربية ” للمدرسة الملكية للفنون الدرامية من دولة اسبانيا
مسرحية”عيوط الشاوية” لفرقة المسرح المفتوح من الرباط. *
*مسرحية ” كلون مشا لفرقة الجيب المسرحي من مراكش.
*مسرحية ” لن انساك ايتها العقارب ” لفرقة الأوركيد من بني ملال.
*مسرحية ” أنتيغون ” جمعية ارت كانا من مدينة اكادير المغرب.
*مسرحية ”رقصة كسوف” لفرقة خطوات من تارودانت

و ستتنافس هذه الفرق على ثمانية جوائز اهمها الجائزة الكبرى للمهرجان . وستتكون لجنة تحكيم الدورة من عدد من المسرحيين يتقدمهم قيدوم المسرح المغربي الاستاذ سالم اكويندي والباحث المغربي عبد المجيد اهرى والكاتب والممثل المغربي احمد كارس اضافة الى الدكتور الطاهر عيسى بن العربي من تونس .
كما سيشهد البرنامج العام للدورة ورشات فنية وثقافية لأبناء مدينة اولاد تايمة والنواحي وتنظيم عروض مسرحية في شوارع الاحياء الشعبية, كما ستنظم ندوة عربية حول الممارسة الثقافية في الوطن العربي . إضافة الى تكريم وجوه مسرحية كالدكتور ابراهيم الهنائي والكاتب والمخرج المسرحي عبد الواحد عوزري والفنان احمد كارس و المخرج ابراهيم ارويبعة والممثل القدير حسن ميكيات .

وقد قررت اللجنة المنظمة اختيار تيمة مغربية الصحراء للترافع عليها بوسائط فنية , والتعريف بها لدى عدد من الفنانين العالميين . اضافة الى اشعاع مدينة اولاد تايمة ثقافيا وفنيا وطنيا وعربيا والتعريف بمؤهلاتها الثقافية والسياحية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.