اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:02 صباحًا
أخبار عاجلة
السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية بالتعليم الثانوي المكتب الاقليمي (ك د ش) بتارودانت            المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت يستنكر الاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الوصية مع الحق في السلامة البيئية            اختتام فعاليات ” مشروع جماعة مواطنة “بسهرة فنية على شرف ضيوف تارودانت            جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم            المنتدى الشبابي للبيئة، السكن، الماء والهجرة            احمد ايت حبان ، نبيل مجدي و لحسن بوتغر رؤساء مصالح جدد بالمديرية الإقليمية للوزارة بتارودانت            تارودانت .. تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي عياد السوسي بمنطقة تماسط وشرفاء الزاوية التيجانية وسط مدينة تارودانت            مسارات الرواية العربية المعاصرة كتاب جديد لـ الكبير الداديسي            بلاغ صحفي :وكالة تحفة العروس للوساطة في الزواج تفتح باب العضوية بالمجان للاجئين السوريين بالمغرب            تقديم دراسة في موضوع “دور الإعلام التلفزي العمومي في احقاق المساواة بين الجنسين”           

 

 

أضيف في : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 11:06 مساءً

 

استئنافية الرباط تبرئ متهمين من الاتجارفي طن ونصف من المخدرات

استئنافية الرباط تبرئ متهمين من الاتجارفي طن ونصف من المخدرات
بتاريخ 22 نوفمبر, 2017

• الحكم على الظنينين بسنتين حبسا من أجل الوساطة في عمولة 150 ألف درهم

برأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط (قسم جرائم الأموال) في ساعة متأخرة من يوم 20 نونبر 2017 متهمين اثنين من تهمة الاتجار في المخدرات ومؤاخذتهما بسنتين حبسا نافذة لكل واحد منهما في جريمة مرتبطة بالارتشاء في قضية وساطة نقل كمية من المخدرات تهم 50 علبة يوجد في كل واحدة منها 30 كلغ.
وكان دفاع متهم قد أكد أنه على فرض صحة ما ورد في محاضر الشرطة القضائية فإن دور موكله يقتصر على الوساطة في الارتشاء من خلال عمولة تتراوح بين 100 ألف درهم و150 ألف درهم بشأن كمية طن ونصف من المخدرات، مضيفا أن الخبرة المجراة بملف النازلة على المكالمات الهاتفية لم تثبت أي اتصال بين المتهمين المتابعين، واللذين لم يضبطا في حالة تلبس ولم يحجز لديهما أي محجوز.
وأشار الدفاع إلى أن مؤازره، الذي يعاني من اضطرابات نفسية، كان قد التقى صدفة المتهم الثاني.
من جهته طالب ممثل النيابة العامة الأستاذ عبد السلام العناز إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة، التي انطلقت تحرياتها إثر محاولة إرشاء جنود مرابطين بسواحل الشمال، والذين قاموا بالواجب.
وكان دفاع متهم قد تقدم بطلب يرمي إلى استدعاء مصرحي المحضر من الشهود بالنظر لتناقضات تصريحاتهم وإحضار الشريط المسجل، وهو الطلب الذي ضمته هيئة الحكم برئاسة الأستاذ محمد كشتيل إلى الجوهر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.