اليوم الأحد 26 مايو 2019 - 11:06 صباحًا
أخبار اليوم
إنزكان: تكريم الهرم المسرحي المخرج عبد القادر أعبابو            منتدى الأدب لمبدعي الجنوب ..ندوة صحفية لتسليط الضوء على مشروع ذاكرة تارودانت            ما هكذا يتم تحديد اتجاهات السير والجولان بمدينة تارودانت يا منتخبين            جمعية فنون للموسيقى و المسرح تحتفي بالفائزين بمسابقة الإلقاء و فن الكلام مع تكريم عدة شخصيات. سعيد الهياق            الناظور تشهد أكبر عرض أزياء للقفطان المغربي بمشاركة 13 مصممة وحضور 300 ضيف            الثانوية التأهيلية الشابي – مشرع العين تارودانت – تحتفي باليوم العالمي للتراث            المجتمع الروداني يريد فتح تحقيق في عملية توزيع الدعم العام للجمعيات.            الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تحمل النيابة العامة ومفتشية الشغل بتارودانت مسؤولية استعباد العمال الزراعيين من طرف أرباب الضيعات الفلاحية، وتستهجن الاستهتار بحياتهم ومعاملتهم معاملة كلاب الصيد            سكيزوفرينيتنا العمياء بين السلوك التديني و السلوك الجنسي            عماد حمدي يتسلم جائزة اكاديميا الامريكية في ابريل 2020           

 

 

أضيف في : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 9:41 مساءً

 

252 عداء وعداءة يشاركون في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بتارودانت

252 عداء وعداءة يشاركون في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بتارودانت
بتاريخ 23 نوفمبر, 2017

احتضنت المديرية الاقليمية للوزارة بتارودانت يوم الاربعاء 22 نونبر2017 مجريات البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي، وقد نظم هذا الموعد الرياضي الجهوي الهام فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتارودانت تحت اشراف الفرع الجهوي للجامعة.
حضر هذه التظاهرة الكبرى التي تزامنت مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد المسيرة وعيد الاستقلال كل من السيد المهدي الرحيوي المكلف بتدبير شؤون الاكاديمية لجهة سوس ماسة ،والمديرالاقليمي بتارودانت السيد ابراهيم اضرضار ،والمدير الاقليمي لأكادير إداوتنان السيد رحال الناجي والمفتش المنسق الجهوي للتربية البدني السيد رشيد بشبلا وبعض مديري المؤسسات التعليمية، الى جانب السلطات الأمنية والمحلية ،وفعاليات مهتمة بالشأن الرياضي المدرسي، إضافة إلى حشد كبير من التلاميذ والتلميذات الذين التأموا على جنبات المطاف الجميل و الواسع بالفضاء الغابوي امام ضيعة البورة ببلدية تارودانت ،. شارك في هذه التظاهرة 252 تلميذ وتلميذة من 6 مديريات وتخلل هذا العرس الرياضي الاستماع للنشيد الوطني وانشطة بالمناسبة من تقديم تلاميذ مدرسة مولاي زيدان..

وفي اختتام هذا السباق تم توزيع الميداليات وبدلات رياضية على التلميذات والتلاميذ الفائزات والفائزين ، كما وزعت كؤوس للمنتخبات التي احرزت المراتب الاولى على الصعيد الجماعي ودروع المشاركة للمديريات المشاركة ،
يذكر ان هذا العرس الرياضي الجهوي والذي دعمته عدة جهات جرى في جو من التنافس الشريف وتكافؤ الفرص بين كل المشاركين ، وقد ساهم الفضاء الذي تم اختياره للسباق و التنظيم المحكم والمراقبة الكاملة لمسار الحلبة من طرف لجنة التنظيم في توفير جو مناسب للندية والمشاركة الفعالة دون أن ننسى التشجيعات المتواصلة للجمهور الذي واكب هذه التظاهرة،. ويبقى هذا الملتقى الجهوي فرصة للتشجيع وبذل مجهودات مضاعفة استعدادا للبطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي والمزمع تنظيمها شهر دجنبر 2017 بمدينة مراكش.

احمد ايت حبان
مكتب الاتصال والشراكة
مديرية تارودانت

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.