اليوم الأحد 24 يونيو 2018 - 10:31 مساءً
أخبار عاجلة

 

 

أضيف في : الأربعاء 9 أبريل 2014 - 2:37 مساءً

 

الجديدة..الدورة التاسعة لمهرجان دكالة للشعر والزجل. 18 و19ابريل الجاري

الجديدة..الدورة التاسعة لمهرجان دكالة للشعر والزجل.  18 و19ابريل الجاري
بتاريخ 9 أبريل, 2014

تنظم جمعية “الإسماعلية للتواصل والتنمية الاجتماعية” بمدينة الجديدة يومي 18 و19 أبريل الجاري الدورة التاسعة لمهرجان دكالة للشعر والزجل تحت شعار “توظيف القصيدة الشعرية في الفن التشكيلي”. وستعرف هذه الدورة، التي ستحتفي بالفنان التشكيلي والمبدع المغربي بوشعيب خلدون، المتوج أخيرا بجائزة الإبداع بشرم الشيخ بمصر، والذي اختيرت أعماله الفنية لتدرس بإحدى المدارس الفنية باليابان، تقديم وتوقيع أعمال بعض الشعراء المغاربة، أمثال محمد فراشن عن ديوانه “زائر الليل”، علي عبيد عن ديوانه “آخر شاعر في المنفى”، فاطمة معروفي عن ديوانها “نقطة تحول”، ونادية العمراتي عن ديوانها “عشق بين دفاتري”، فضلا عن تنظيم أمسيات شعرية وفنية بمشاركة عدد من الشعراء والفنانين المغاربة. وحسب اللجنة المنظمة فإن إدارة المهرجان ستمنح جائزة “شاعر دكالة لسنة 2014” وجائزة “الشعراء الشباب” في الشعر والزجل التي سيتبارى لنيلها شعراء من الجيل الجديد. وشارك الفنان بوشعيب خلدون، الذي يقيم حاليا بدولة قطر حيث يشغل منصب مدير فني بمركز المديرين القطري، في العديد من المعارض داخل وخارج المغرب، واختير في قطر كأحسن مصمم ومدير فني، كما عين مؤخرا مديرا فنيا للمؤتمر العالمي للبريد الذي أقيم بالدوحة.
و م ع.
تارودانت نيوز..

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.