اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:04 صباحًا
أخبار عاجلة
السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية بالتعليم الثانوي المكتب الاقليمي (ك د ش) بتارودانت            المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت يستنكر الاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الوصية مع الحق في السلامة البيئية            اختتام فعاليات ” مشروع جماعة مواطنة “بسهرة فنية على شرف ضيوف تارودانت            جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم            المنتدى الشبابي للبيئة، السكن، الماء والهجرة            احمد ايت حبان ، نبيل مجدي و لحسن بوتغر رؤساء مصالح جدد بالمديرية الإقليمية للوزارة بتارودانت            تارودانت .. تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي عياد السوسي بمنطقة تماسط وشرفاء الزاوية التيجانية وسط مدينة تارودانت            مسارات الرواية العربية المعاصرة كتاب جديد لـ الكبير الداديسي            بلاغ صحفي :وكالة تحفة العروس للوساطة في الزواج تفتح باب العضوية بالمجان للاجئين السوريين بالمغرب            تقديم دراسة في موضوع “دور الإعلام التلفزي العمومي في احقاق المساواة بين الجنسين”           

 

 

أضيف في : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 4:37 مساءً

 

وليُّ عهد أبوظبي يلتقي الابن الأكبر لعلي عبد الله صالح في أول ظهور له بعد مقتل والده

وليُّ عهد أبوظبي يلتقي الابن الأكبر لعلي عبد الله صالح في أول ظهور له بعد مقتل والده
بتاريخ 6 ديسمبر, 2017

قدَّم وليُّ عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، التعازي لأحمد علي صالح، إثر مقتل والده قبل يومين على يد الحوثيين.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن زايد إعرابه، في زيارة أجراها لمقر إقامة نجل صالح، عن “خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد وذويه، سائلاً المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وقدَّم بن زايد دعواته بـ”أن يمنّ الله -تعالى- على اليمن الشقيق بالأمن والأمان، وأن يعود إلى محيطه العربي سنداً وعوناً لأشقائه العرب”.

وعلاوةً على بن زايد، قدَّم العزاءَ كلٌّ من الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومنصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعدد آخر من المسؤولين.

ويعتبر هذا أوّل ظهور لأحمد عليّ منذ إقالته من منصبه كسفير لبلاده لدى الإمارات في 2015.

وأدرجت الأمم المتحدة، بقرارها رقم 2216 الصادر في أبريل/نيسان 2015، نجل صالح وزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بقائمة المشمولين بالعقوبات، واتهمتهما بعرقلة التسوية السياسية في اليمن، وتقويض سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وطالبت بتجميد أرصدتهما ومنعهما من السفر.

وقُتل الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول 2017، على يد الحوثيين، عقب معارك عنيفة بين الطرفين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفاد تحليل لمركز صوفان بأن التحالف المناهض للمتمردين، الذي تسيطر عليه السعودية والإمارات، قد يشهد اختلافاً حول الجهة التي سيتم التعامل معها في غياب صالح، مشيراً إلى أن السعوديين يفضلون حزب الإصلاح الإسلامي.

إلا أن رندا سليم، من “ميدل إيست إنستيتيوت”ـ ترى أن الإمارات تفضل أحمد علي، الابن الأكبر لصالح، الموجود حالياً على أراضيها.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.