اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 11:07 صباحًا
أخبار عاجلة
السكريتاريا الاقليمية للادارة التربوية بالتعليم الثانوي المكتب الاقليمي (ك د ش) بتارودانت            المكتب الاقليمي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت يستنكر الاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها الجهات الوصية مع الحق في السلامة البيئية            اختتام فعاليات ” مشروع جماعة مواطنة “بسهرة فنية على شرف ضيوف تارودانت            جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم            المنتدى الشبابي للبيئة، السكن، الماء والهجرة            احمد ايت حبان ، نبيل مجدي و لحسن بوتغر رؤساء مصالح جدد بالمديرية الإقليمية للوزارة بتارودانت            تارودانت .. تسليم هبات ملكية لشرفاء زاوية سيدي عياد السوسي بمنطقة تماسط وشرفاء الزاوية التيجانية وسط مدينة تارودانت            مسارات الرواية العربية المعاصرة كتاب جديد لـ الكبير الداديسي            بلاغ صحفي :وكالة تحفة العروس للوساطة في الزواج تفتح باب العضوية بالمجان للاجئين السوريين بالمغرب            تقديم دراسة في موضوع “دور الإعلام التلفزي العمومي في احقاق المساواة بين الجنسين”           

 

 

أضيف في : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:30 مساءً

 

رحلة جبلية مميزة لاكتشاف منطقة “بلاطو تيشكا” تكوكة باقليم تارودانت مع المرشد الجبلي عزيز الطالعي

رحلة جبلية مميزة لاكتشاف منطقة “بلاطو تيشكا” تكوكة باقليم تارودانت مع المرشد الجبلي عزيز الطالعي
بتاريخ 6 ديسمبر, 2017

ينظم المرشد الجبلي عزيز الطالعي الخبير في السياحة الجبلية رحلة جبلية لاكتشاف منطقة “بلاطو تيشكا”بجبال الأطلس الكبير بجماعة تيكوكة اقليم تارودانت ،و معروف أن منطقة بلاطو تيشكا تتميز بأرضها المنبسطة وبمؤهلات طبيعية خلابة حيث تحيط بها خمس قمم جبلية مما يجعلها من أهم المواقع السياحية الجبلية بالمغرب عموما ،وهو ما جعلها على الدوام منطقة جدب للعديد من السياح الأجانب والخبراء الجيولوجيين من مختلف معاهد البحوث الأوروبية والأمريكية .
هذا و يتكون برنامج الرحلة على الشكل التالي :
الجمعة 8 دجنبر 2017
– الانطلاقة من مدينة أولاد برحيل باتجاه جماعة تكوكة عبر جماعة تالكجونت .حيث سيكون استقبال المشاركين مساءا برياض أجرور قرب سوق إثنين تكوكة بدوار إمسكر لتناول وجبة العشاء والمبيت هناك .
– السبت 09دجنبر 2017 صباحا بعد الوصول الى منطقة “بلاطو تيشكا ” واكتشاف مؤهلاتها الطبيعية والبيئية ،تليها وجبة الغذاء وبعدها العودة الى نقطة الانطلاقة الأولى برياض أجرور دوار إمسكر تكوكة .
– بعد وجبة عشاء يوم السبت ،الاستمتاع برقصة تيسكوين المحلية العريقة .
– الأحد 10 دجنبر 2017 ،بعد وجبة الفطور ،مغادرة تكوكة في اتجاهات المشاركين .

ملاحظة هامة :
———–
ضرورة إحضار أحذية جبلية + لباس واقي من البرد + ساك كوشاج .
ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالرقم الهاتفي :0661281988

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.