اليوم الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:23 مساءً
أخبار عاجلة
اختتام فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2018            تارودانت :مواطنون يشتكون من وقوف الباعة المتجولون أمام مسجد باب تارغنت            الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬           

 

 

أضيف في : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 5:30 مساءً

 

رحلة جبلية مميزة لاكتشاف منطقة “بلاطو تيشكا” تكوكة باقليم تارودانت مع المرشد الجبلي عزيز الطالعي

رحلة جبلية مميزة لاكتشاف منطقة “بلاطو تيشكا” تكوكة باقليم تارودانت مع المرشد الجبلي عزيز الطالعي
بتاريخ 6 ديسمبر, 2017

ينظم المرشد الجبلي عزيز الطالعي الخبير في السياحة الجبلية رحلة جبلية لاكتشاف منطقة “بلاطو تيشكا”بجبال الأطلس الكبير بجماعة تيكوكة اقليم تارودانت ،و معروف أن منطقة بلاطو تيشكا تتميز بأرضها المنبسطة وبمؤهلات طبيعية خلابة حيث تحيط بها خمس قمم جبلية مما يجعلها من أهم المواقع السياحية الجبلية بالمغرب عموما ،وهو ما جعلها على الدوام منطقة جدب للعديد من السياح الأجانب والخبراء الجيولوجيين من مختلف معاهد البحوث الأوروبية والأمريكية .
هذا و يتكون برنامج الرحلة على الشكل التالي :
الجمعة 8 دجنبر 2017
– الانطلاقة من مدينة أولاد برحيل باتجاه جماعة تكوكة عبر جماعة تالكجونت .حيث سيكون استقبال المشاركين مساءا برياض أجرور قرب سوق إثنين تكوكة بدوار إمسكر لتناول وجبة العشاء والمبيت هناك .
– السبت 09دجنبر 2017 صباحا بعد الوصول الى منطقة “بلاطو تيشكا ” واكتشاف مؤهلاتها الطبيعية والبيئية ،تليها وجبة الغذاء وبعدها العودة الى نقطة الانطلاقة الأولى برياض أجرور دوار إمسكر تكوكة .
– بعد وجبة عشاء يوم السبت ،الاستمتاع برقصة تيسكوين المحلية العريقة .
– الأحد 10 دجنبر 2017 ،بعد وجبة الفطور ،مغادرة تكوكة في اتجاهات المشاركين .

ملاحظة هامة :
———–
ضرورة إحضار أحذية جبلية + لباس واقي من البرد + ساك كوشاج .
ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالرقم الهاتفي :0661281988

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.