اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:59 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:29 مساءً

 

ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل
بتاريخ 6 ديسمبر, 2017

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن الوقت قد حان بعد تأجيل للقرار الذي وافق عليه الكونغرس الأمريكي منذ العام 1995.

جاء ذلك في كلمة لترامب، قال فيها: “بعد عقدين من التأجيل، لا نقترب من اتفاق سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين، والوقت قد حان لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل،” لافتا إلى أن بلاده ملتزمة بحل الدولتين إذا توافق عليها الطرفان.

وأضاف ترامب أنه وجه وزارة الخارجية الأمريكية “للبدء بالتحضيرات لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس،” لافتا إلى أن أمره هذا سيبدأ عملية توظيف مهندسين معماريين ومتعهدين لبناء السفارة “التي ستكون رمزا للسلام.”

ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، حذرت موظفيها ورعاياها في القدس والضفة الغربية، تحضيرا لإعلان ترامب هذا، طالبة من موظفيها وعائلاتهم عدم السفر بصورة شخصية إلى هذه المناطق.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.