اليوم الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:16 مساءً
أخبار عاجلة
اختتام فعاليات النسخة الثالثة للأسبوع الوطني للسلامة الطرقية 2018            تارودانت :مواطنون يشتكون من وقوف الباعة المتجولون أمام مسجد باب تارغنت            الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬           

 

 

أضيف في : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:29 مساءً

 

ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

ترامب يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل
بتاريخ 6 ديسمبر, 2017

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن الوقت قد حان بعد تأجيل للقرار الذي وافق عليه الكونغرس الأمريكي منذ العام 1995.

جاء ذلك في كلمة لترامب، قال فيها: “بعد عقدين من التأجيل، لا نقترب من اتفاق سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين، والوقت قد حان لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل،” لافتا إلى أن بلاده ملتزمة بحل الدولتين إذا توافق عليها الطرفان.

وأضاف ترامب أنه وجه وزارة الخارجية الأمريكية “للبدء بالتحضيرات لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس،” لافتا إلى أن أمره هذا سيبدأ عملية توظيف مهندسين معماريين ومتعهدين لبناء السفارة “التي ستكون رمزا للسلام.”

ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، حذرت موظفيها ورعاياها في القدس والضفة الغربية، تحضيرا لإعلان ترامب هذا، طالبة من موظفيها وعائلاتهم عدم السفر بصورة شخصية إلى هذه المناطق.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.