اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:21 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 12:02 صباحًا

 

الشباب والمشاريع التنموية عنوان محاضرة بفضاء كلية الآداب والعلوم الانسانية جامعة ابن زهر أكادير

الشباب والمشاريع التنموية  عنوان محاضرة بفضاء كلية الآداب والعلوم الانسانية جامعة ابن زهر أكادير
بتاريخ 7 ديسمبر, 2017

نظم فريق البحث في الأركيولوجيا والتراث والتنمية بتنسيق مع الجمعية المغربية للتراث.وطلبة الدكتوراه في التراث والتنمية.ونادى الأركيولوجيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.محاضرة في موضوع الشباب والمشاريع التنموية.وذلك يوم الثلاثاء 5دجنبر2017م.بفضاء الإنسانيات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية. ألقها الأستاذ عبد الله فارس.الذي يشغل منصب رئيس مصلحة التقييم والتتبع بقسم العمل الإجتماعي بعمالة أكادير ادوتنان.
وتأتي هذه المحاضرة في خضم الأنشطة المتنوعة التي سطرها فريق البحث في أجندته السنوية والتي يشرك فيها عدة شركات ومهتمين على غرار الجمعية المغربية للتراث.ونادي الأركيولوجيا والتراث.
وارتباطا لموضوع المحاضرة فقد أول المنظمون لميدان المقاولات والمشاريع التنموية عناية فائقة رغبة منهم في تقريب وتوجيه الشباب الطموح إلى ولوج هذا المجال، وجعلهم فاعلين حقيقين فيه وتشجعهم على الإبداع والإبتكار،خصوصا في ظل الطفرة النوعية عرفتها مختلف المشاريع التنموية التي خرجت إلى حيز الوجود ببلادنا،وكان ورائها طاقات وأفكار شبابية محضة.حاول الأستاذ عبد الله فارس.من خلا ل محاضرته استحضار مسار التنمية وسياق ظهورها والظرفيات التي واكبت هذا الورش بالمغرب،بالتركيز على ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.وأهميته في إرساء مجموعة من المشاريع التنموية في مختلف المجالات.كما أثار مجالات تدخلها وكذا الجهات التي من شأنها تدعيم المشاريع التنموية من وكالات وجمعيات غير حكومية ومنظمات إظافة إلى المخطط الإستراتيجية التي تنهجها الدولة لتأهيل مختلف القطاعات.
كما أشاد الأستاذ بأهمية المشاريع التنموية و دورها الفعال الذي تلعبه في النهوض بالثقافة والتراث والآثار بحيث تجعل منه قطبا تنموية بامتياز،
هذا النشاط لقي استحسان الأساتذة الجامعية والطلبة بكل من سلك الإجازة الماستر والدكتوراه.كونه حاول تصليت الضوء على المشاريع التنموية وأهميتها وذات العلاقة بالثقافة،
كما مكن الطلبة الباحثين من بلورة أفكار ومشاريع تنموية مرتبطة بالإستثمار في المجال الثقافي.

نور الدين الشنيكلي . طالب باحث بسلك الدكتوراه

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.