اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:19 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الأحد 17 ديسمبر 2017 - 5:18 مساءً

 

العراق: 47 مليار دولار قيمة خسائر مؤسسات الدولة في المناطق المحررة من “داعش”(مسؤول)

العراق: 47 مليار دولار قيمة خسائر مؤسسات الدولة في المناطق المحررة من “داعش”(مسؤول)
بتاريخ 17 ديسمبر, 2017

وكالات.
حوالي 47 مليار دولار هو حجم الخسائر المادية التي تعرضت لها المؤسسات الحكومية في المناطق المحررة من سيطرة “داعش”، شمالي وغربي البلاد، بنحو ر47 مليار دولا حسب ما صرح به وزير التخطيط والتعاون الإنمائي في الحكومة العراقية، اليوم الأحد،
وقال سلمان الجميلي، على هامش لقائه بالسفير السويسري في العراق والأردن هانز بيتر لينز، أن “قيمة الأضرار تتعلق بمؤسسات الدولة فقط.. سيتم إعداد تقرير آخر عن حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع الخاص”.

و قد سبق للحكومة العراقية ان اشارت في ماي الماضي الى انهافي حاجتها لنحو 100 مليار دولار، لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة “داعش” شمالي وغربي البلاد.
وأضاف الوزير العراقي أن “الوزارة أعدت خطة وطنية لإعادة إعمار المناطق المحررة على مدى 10 أعوام مقبلة، تشمل إعادة إعمار البنى التحتية وتحقيق التنمية في المجال الاقتصادي، فضل ا عن العمل على تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية”.
وأردف قائلا : “إعادة الإعمار ستعتمد على ما سيتم تخصيصه في إطار الموازنة العامة للدولة، وكذلك فتح آفاق الاستثمار أمام المستثمرين، وما سنحصل عليه من منح وإعانات دولية”.
متابعة.تارودانت نيوز.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.