اليوم السبت 24 أغسطس 2019 - 2:31 مساءً

 

 

أضيف في : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 11:54 مساءً

 

القنص العشوائي بجهة سوس ” في قفص الاتهام”

القنص العشوائي بجهة سوس ” في قفص الاتهام”
قراءة بتاريخ 18 ديسمبر, 2017

أكدت مصادر جيدة الإطلاع لتارودانت نيوز” أن نزيف القنص العشوائي بمجموعة من المناطق بإقليم اشتوكة ايت باها لم يتوقف بعد ، بل الأدهى من ذلك امتدت عملية الإبادة والتي يتعرض لها الوحيش والغزال والارانب إلى غارات للقنص تحت جنح الظلام بدوار استاين بجماعة سيدي بوسحاب ويتعلق الامر باحد الخارجين عن القانون، يعتمد على سياراته ذات الدفع الرباعي، في غياب تام لما يعرف بشرطة القنص .
.وتضيف المصادر أن المنطقة تشهد القنص العشوائي والرعي الجائر وقطع الأشجار.

عضو جماعي بالمنطقة الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أكد للموقع أن بعض
مالكي البنادق بذريعة الصيد غالبيتهم يستعملها لأغراض أخرى سواء أثناء موسم الصيد وخارج الموسم كمــا يحدث بضواحي اذاوكنظيف وايت مزال وايت ولياض ، إذ قدم شكايته للجهات المعنية بعد أن لاحظ وزملاءه بعض التصرفات الغير اللائقة التي يتسم بها هواة القنص ،كالقنص ليلا وفي غير أيام الأحد المخصص لهذا الغرض ،كما أن مجموعة من الساكنة يعتزمون التوقيع على عراءض استنكارية سيتم توجيهها في قادم الايام الى المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بهدف الكشف عن صمت المعنيين بمراقبة القنص في هذه المناطق . ولنا عودة في الموضوع….

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.