اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 11:43 صباحًا

 

 

أضيف في : الخميس 4 يناير 2018 - 11:53 مساءً

 

تفشي القنص العشوائي بتافراوت يهدد الغزلان بالانقراض

تفشي القنص العشوائي بتافراوت يهدد الغزلان بالانقراض
بتاريخ 4 يناير, 2018

ما تزال مصالح المديرية الاقليمية للمياه و الغابات بتيزنيت و المنطقة الغابوية بتافراوت غافلة عن سلسلة المجازر التي يقترفها حاملوا السلاح بخصوص الثروة الحيوانية لتافراوت.
فبعد اقل من اسبوع، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صور لغزالة مقتولة بالقرب من دوار اوالا بجماعة تارسواط، و ذلك في ظل الصيد العشوائي المتفشي بالمنطقة و في غياب تام للمراقبة التي يجب ان تقوم بها المصالح المكلفة بالمياه و الغابات.
كما انه و الى حدود الان ما تزال جثة الغزالة في مكانها بعد يومين، دون ان تكلف ذات المصالح نفسها عناء ابعادها بالقرب من الدوار او نقلها من مكانها.
يحدث هذا في منطقة تافراوت التي تشهد كمية و نوعية كبيرة من الوحيش، الذي يحتاج الى المزيد من الضبط و الحماية، في الوقت الذي تستثمر فيها مناطق اخرى موارد مالية كبيرة من اجل تربية و حماية الوحيش، فالى متى سيظل الحال على ما هو عليه

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.