اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 4:01 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الجمعة 5 يناير 2018 - 12:25 صباحًا

 

إحداث لجنة اقليمية بعمالة تارودانت لتعميم التسجيل بسجلات الحالة المدنية بالإقليم

إحداث لجنة اقليمية بعمالة تارودانت لتعميم التسجيل بسجلات الحالة المدنية بالإقليم
بتاريخ 5 يناير, 2018

الصورة من الأرشيف

في إطار منشور السيد رئيس الحكومة حول الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية بتاريخ 04 شتنبر 2017، وكذا منشور السيد وزير الداخلية بخصوص تفعيل منشور السيد رئيس الحكومة، بتاريخ 18 دجنبر 2017، احدثت و عقدت اللجنة الإقليمية بتارودانت برئاسة السيد الكاتب العام للإقليم أولى اجتماعاتها ، وذلك بحضور ممثلين عن القطاعات المتدخلة في الحالة المدنية (نائبة وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، رجال السلطة بالإقليم و ممثلي قطاع التعليم، المفتش الاقليمي للحالة المدنية، مندوب التعاون الوطني ،ممثلي الشبيبة والرياضة، ممثلي مندوبية الصحة، رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، مدير مدرسة ابتدائية بالعالم القروي ومدير مدرسة ابتدائية بالعالم الحضري)، وذلك يوم الأربعاء 27 دجنبر 2017 بمقر العمالة، لإعطاء الانطلاقة لعمل اللجنة الاقليمية، و مدارسة مهامها.
قدَّمَ السيد الكاتب العام للإقليم مهام اللجنة الاقليمية انطلاقا من منشور السيد رئيس الحكومة، وهي : حصر لائحة الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية، والاشراف على إعداد المعنيين بالأمر للملفات والوثائق المتعلقة بالأطفال غير المسجلين وتصنيفها والسهر على عرضها على القضاء والسلطات الادارية المختصة، وكذا اعداد تقارير شهرية مفصلة تحال على اللجنة الجهوية، تستعرض تتبع عملية التسجيل في سجلات الحالة المدنية وحصيلة هذه العملية، وكذا الاكراهات والمعيقات التي قد تواجهها. وأيضا تتبع وتعبئة الفرق المتنقلة التي ستحدثها اللجنة قصد تحسيس المواطنين والمواطنات بأهمية هذه العملية وتجميع المعطيات المتعلقة بغير المسجلين في سجلات الحالة المدنية. كما يعهد للجنة مهمة التنسيق مع اللجن الاقليمية المحلية لحماية الطفولة المزمع إحداثها، تفعيلا للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة.
كما ذكر بأنه سيتم عقد اجتماع اللجنة الاقليمية مرة كل شهر لتتبع المنجزات، والوقوف على الاكراهات التي قد تحول دون نجاح هذه المبادرة، من أجل تجاوزها، لكي لا يضيع حقّ أي طفل مغربي في التوفر على هوية، التي من دونها تضيع كل حقوقه المدنية والسياسية.
و قد اجمع جميع المتدخلين على التعاون و التنسيق الايجابي قصد بلوغ اهداف هذه الحملة ، و في انتظار النتائج الاولى لهذه اللجنة ، نتمنى من جميع القطاعات ايلاء هذه العملية ما تستحق من تظافر للجهود .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.