اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:43 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : الجمعة 19 يناير 2018 - 2:04 مساءً

 

الخنزير البري ينتظر تحكيم مسؤولي المياه والغابات باقليم شتوكة أيت باها

الخنزير البري ينتظر تحكيم مسؤولي المياه والغابات باقليم شتوكة أيت باها
بتاريخ 19 يناير, 2018

عاين مواطنين صببحة يوم الاحد الماضي بدار ادوكثير بقيادة ايت باها بإقليم اشتوكة ايت باها نجل أحد الأعيان المعروفين بجهة سوس بتنظيم (القنص السياحي ) يقوم بممارسة قنص “الخنزير” وحيدا بمعية أبناء المنطقة وكلاب المتدربة لهذا الغرض ومساعديه الذي يكلف البعض منهم ب الاحاشة كما أسند للاخرين مراقبة الطريق مزويدين بجهاز لاسلكي وهواتف نقالة لاخباره بكل طاريء (.. ) واضطر حشد من سكان المنطقة إلى تتبع المشهد من بعيد حيث قال أحدهم (واش مبقا فورستي فالبلاد ) كما أوضحت مصادر مطلعة في اتصال مع الجريدة ان سبب أقدام هذا الشخص ايام العطل وغيرها على ممارسة القنص نهارا جهارا هو الغياب الكلي التام لمصالح المياه والغابات ومحاربة التصحر في قيامها بجولات تفقدية اللهم بعض الجولات الذي تعد برؤس الأصابع معضمها تقتصر على الأماكن القريبة فقط رغم توفرها على الوسائل الضرورية كسيارة رباعية الدفع …. ولنا عودة للموضوع وبكل تفاصيل بالصوت والصورة……

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.