اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:41 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : الإثنين 22 يناير 2018 - 11:25 مساءً

 

‎الاتحاد المغربي للتقنيين يؤسس فرعه الجهوي بجهة الدارالبيضاء سطات‎.

‎الاتحاد المغربي للتقنيين يؤسس فرعه الجهوي بجهة الدارالبيضاء سطات‎.
بتاريخ 22 يناير, 2018

أطر أعضاء المكتب الوطني للاتحاد المغربي للتقنيين خالد الاخطل الرئيس وزهير اسقريبة نائبه والكاتبة العامة فاطمة الزحلي والمستشارون سعيد حموش وخديجة حموش ورضوان ملوك الجمع العام التأسيسي لجهة الدارالبيضاء سطات تحت لواء الاتحاد المغربي للتقنيين وذلك بحضور تقنيين وتقنيات من 9 قطاعات: قطاع الصحة، قطاع المالية، قطاع الجماعات الترابية، قطاع التعليم، قطاع الصيد البحري، قطاع الفوسفاط، قطاع وزارة الشبيبة والرياضة، قطاع السككيين، والقطاع الخاص، و من مدن الجهة الدارالبيضاء، سطات، الجديدة، برشيد، بنسليمان، المحمدية، سيدي بنور، اللقاء الذي انعقد بقاعة العروض الخزانة البلدية عين الشق يومه السبت 20 يناير 2018 ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال.
في البداية، قدم زهير اسقريبة مسير الجمع العام كلمة ترحيبية باسم اللجنة التحضيرية شكر فيها الحضور على استجابتهم للدعوة التي قدمتها اللجنة التحضيرية واُثني على عمل جميع أعضائها كم ذكر بالمسؤولية الجسام التي يتحملها التقني ان على المستوى الوطني أو الجهوي ودعا الى تقوية هياكل الاتحاد بمكتب جهوي قوي يكون صوت كل تقني في القطاعين العام والخاص.
بعد ذلك تطرق رئيس المكتب خالد الأخطل في كلمته لمستجدات الاتحاد على المستوى الوطني ببلورة استراتيجية عمل يتوخى التحاد النهوض بالتقني فكريا ومعنويا وماديا.
وقد انصبت جل التدخلات على الحيف الذي يتعرضه له التقني سواء في القطاع الخاص او العام وضرورة تكاتق الجهود والنضال من أجل الرفع من ذلك والمطالبة بتغيير قانون هيئة التقنيين بين الوزارات و تشبتهم بالاتحاد كمنظمة مستقلة تشمل جميع التقنيين بمختلف انتماءاتهم مستعديين لللعمل من داخل الاتحاد بغية تقوية قواعده.
الجمع العام عرف إلقاء شاعر الاتحاد إدريس التواتي ل 4 قصائد شعرية بعنوان ” الأجير الأسير ” نالت تصفيقات وإعجاب الحضور.
وبعد قراءة القانون الأساسي للاتحاد ومناقشته من طرف الحضور، انسحبت اللجنة التحضيرية لتفسح المجال لانتخاب المكتب الجهوي يضم جميع القطاعات الحاضرة وذلك بعد توافق الحضور على ذلك.
لائحة المكتب الجهوي المنتخب:
الرئيس السيد إدريس تواتي
نائب الرئيس السيد أمين عطاري
الكاتب العام السيد يوسف بوعسيلة
نائب الكاتب العام السيد عادل العسري
أمينة المال السيدة عفاف الحداد
نائب أمينة المال السيد سعيد الهلالي
المستشارون السيد صهيب لعلو السيد محمد دغدوغي السيد محمد أيت سي السيد عبد الله الخياطي السيد عبد الرحمان فاكر السيد محمد جهرني السيد رضوان عافري السيد عادل بلعبدية السيد عبد الصمد السعداوي
في الأخير شكر الرئيس المنتخب إدريس التواتي على نيله ثقتهم وأكد على أن المكتب الجهوي سيعمل في إطار جماعي وأن تنوع أعضائه من مدن مختلفة وقطاعات شتى هو قوته التي سيعمل على إبرازها والتواصل مع جميع التقنيين في الجهة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.