اليوم الإثنين 28 مايو 2018 - 3:05 صباحًا

 

 

أضيف في : الإثنين 29 يناير 2018 - 11:37 مساءً

 

اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت ينظم ندوة حول “مستقبل الصحافة الالكترونية على ضوء مقتضيات مدونة الصحافة والنشر “

اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت ينظم ندوة حول “مستقبل الصحافة الالكترونية على ضوء مقتضيات مدونة الصحافة والنشر “
بتاريخ 29 يناير, 2018

نظم اتحاد الجرائد الالكترونية بتارودانت بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال قطاع الاتصال بسوس ماسة وبتعاون مع جماعة تارودانت ،مساء الجمعة 26 يناير 2018 بقاعة بلدية تارودانت ندوة أطرها الأستاذ :الحسين بكار السباعي المحامي بمحكمة الاستئناف بأكادير والعيون ، حول “مستقبل الصحافة الالكترونية على ضوء مقتضيات مدونة الصحافة والنشر “.
الندوة التي عرفت حضورا وازنا للعديد من المشتغلين بحقل الصحافة الالكترونية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي باقليم تارودانت وأكادير ؛انطلقت بكلمة ترحيب لرئيس الاتحاد أحمد الحدري ، بعدها قدم الأستاذ مصطفى جبري المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال مداخلة تطرق من خلالها الى مختلف المراحل التي قطعتها مدونة الصحافة والنشر الى ان أقرت كقانون ينظم مهنة الصحافة .
بعد ذلك ألقى الأستاذ الحسين بكار السباعي عرضا من خلال ثلاثة محاور تناول من خلاله السياق والدوافع التي أنتجت مدونة الصحافة من خلال محور أسباب نزول التشريع وإرهاصاته ،ثم قدم في المحور الثاني قرائة لقانون الصحافة والنشر 88/13 ،بعدها اختتم بمحور حول أي مستقبل لحرية الاعلام والتدوين الالكتروني بالمغرب .
هذا وقد عرفت الندوة مجموعة من المداخلات التي شارك بها جمهور الحاضرين ساهمت في اثراء النقاش حول الموضوع ،أعقبتها ردود شافية للسادة الأساتذة المحاضرين عن مختلف الأسئلة المطروحة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.