اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:44 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : الأربعاء 31 يناير 2018 - 11:25 مساءً

 

الثلوج تغطي ورزازات وزاكورة وتارودانت …كظاهرة مناخية غير مألوفة بالمنطقة

الثلوج تغطي ورزازات وزاكورة وتارودانت …كظاهرة مناخية غير مألوفة بالمنطقة
بتاريخ 31 يناير, 2018

تغطي طبقة سميكة من الثلوج مدينتي زاكورة ووارزازات جنوب المغرب، في ظاهرة مناخية غير مألوفة عائدة الى موجة برد آتية من شمال اوروبا.
وقد تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للمدينتين ومدينة تارودانت في جنوب البلاد وقد غطتها الثلوج.

وقال أحد سكان زاكورة التي تبعد بحوالي 700 كيلومتر عن مدينة الرباط “لقد تساقطت الثلوج في زاكورة للمرة الاخيرة في الستينات! نحن معتادون هنا على موجات الحر والجفاف اكثر منه على الثلوج، لذلك فنحن في ذهول.”

ومنذ عطلة نهاية الاسبوع الماضي تضرب موجة من البرد القارس المغرب وهي الثانية في غضون اسابيع قليلة وقد تسببت بتساقط غير اعتيادي للثلوج في مناطق صحراوية وغالبا ما تكون قاحلة.

وأوضح مسؤول في الارصاد الجوية الوطنية “نحن غير معتادين على الثلوج في هذه المناطق على الدوام. وهذا عائد الى كتلة باردة آتية من شمال اوروبا وصلت الى الصحراء” مشيراً الى ان “موجة البرد ستستمر حتى الخميس″.

وتطال موجة الصقيع هذه ايضاً المناطق الداخلية، التي تشهد مواسم شتاء قاسية، خصوصا مناطق جبال الأطلس الكبيرة والشاسعة وكذلك جبال الريف.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.