اليوم الإثنين 28 مايو 2018 - 3:11 صباحًا

 

 

أضيف في : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 1:16 صباحًا

 

هيئة المنح التركية تفتح باب التقديم لمنح الدراسات العليا والبكالوريوس لسنة2018

هيئة المنح التركية تفتح باب التقديم لمنح الدراسات العليا والبكالوريوس لسنة2018
بتاريخ 7 فبراير, 2018

مدخل جامعة اسطنبول وسط مدينة اسطنبول في تركيا (إنترنت)

أعلنت هيئة المنح التركية عن فتح باب التسجيل على المنح الدراسية المجانية للطلاب العرب للعام الدراسي 2018- 2019.
ووفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة فإن البرنامج يضم كافة المراحل الدراسية (البكالورويس- الماجستير- الدكتوراه- البحوث) ويشمل الطلاب العرب على مختلف جنسياتهم.
وحددت الهيئة موعد التقديم على الدراسات العليا (الماجستير- الدكتوراه) بدءًا من 5 شباط 2018 إلى 5 آذار 2018، أما موعد التقديم على المرحلة الجامعية (البكالوريوس) يبدأ من 16 نيسان إلى 14 أيار 2018.

ومن ميزات المنحة أنها ممولة بالكامل وتغطي كافة التكاليف من أقساط الجامعة إلى بدل سكن وتأمين صحي، وتغطية تكاليف السفر والفيزا للمتقدمين من خارج تركيا، بالإضافة إلى راتب شهري.
وحددت الرواتب لطلاب البكالوريوس بـ 600 ليرة تركية، أما طلاب الماجستير فحددت الرواتب بـ 850 ليرة تركية، و1200 ليرة لطلاب الدكتوراه، و2500 ليرة لطلاب البحوث، علمًا أن الدولار يعادل 3.82 ليرة تركية.
وبالنسبة للغة التركية قالت هيئة المنح إن من ضمن برنامجها سنة تحضيرية للطلاب المقبولين، يتعلمون خلالها اللغة التركية بما يؤهلهم لدخول الجامعة.
والوثائق المطلوبة للتقديم، هي صورة من شهادة الثانوية العامة أو شهادة بكالوريوس أو دكتوراه، وصورة من كشف العلامات النهائي للثانوية العامة أو السنوات الدراسية التي تليها، وصورة عن جواز السفر وصورة فوتوغرافية صغيرة.
ومن شروط التقديم على المنحة أن يكون الطالب متمًا لشهادة الثانوية العامة، وحاصلًا على درجة نجاح 70% كحد أدنى، و 90% لراغبي دراسة الطب، وألا يتجاوز عمر الطالب 21 عامًا، وألا يكون مسجلاً في أي منحة أخرى داخل تركيا، بالإضافة إلى عدم حمله للجنسية التركية.
للتسجيل على المنحة اضغط هنا

للمزيد: https://www.enabbaladi.net/archives/199089#ixzz56NdnguA3

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.