اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 12:33 مساءً
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:43 مساءً

 

فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ينعى الأستاذ إبراهيم أخياط

فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ينعى الأستاذ إبراهيم أخياط
بتاريخ 9 فبراير, 2018

​​​
انتقل إلى رحمة الله، الأستاذ إبراهيم أخياط، قيدوم الحركة الأمازيغية، توفي صباح يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 عن عمر يناهز 77 عاما، بعد صراع مع المرض.

يعتبر الراحل من الرجال الذين أسهموا إسهاما كبيرا في رسم مسار جديد للأمازيغية، عمل الراحل ابراهيم أخياط، المثقف والجمعوي، على النهوض بالأمازيغية باعتبارها رصيدا لجميع المغاربة الشئ الذي أهله ليكون أحد الرواد الأوائل في رد الاعتبار للأمازيغية لغة وثقافة وهوية.

وكان الراحل إبراهيم أخياط من المؤسسين للجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي.

وبهذه المناسبة الأليمة، يقدم فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، تعازيه في فقدان الأستاذ إبراهيم أخياط، لأسرته الكريمة، ولزملائه في الحركة الأمازيغية بالمغرب.

إنا لله و إنا إليه راجعون​

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.