اليوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 4:01 مساءً
أخبار عاجلة
الاعداد الذكي للامتحان بثانوية الحسن الثاني التأهيلية /آسفي            المحمدية: مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام حول موضوع “دور الجهة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية” للباحث أبوبكر الناصري الشرقاوي تحت إشراف الدكتور امحمــــد الداســـــر.            جمعية مستغلي المياه لاغراض الزراعة بإغرم جماعة تيمولاي باقليم كلميم تعاني تعطيل مشروعها الفلاحي.            إسدال الستار على فعاليات المهرجان الوطني للأنشودة الطفل الامازيغي في دورته الثانية            في ندوة حول موضوع ” الفلسفة و اليومي ” نظمتها الثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني بأولاد تايمة            بالفيديو.. ناصر الظنحاني سعيد بردود فعل الجمهور على “فريج الطيبين”            المهرجان الدولي للسنيما و التاريخ بتارودانت مولود فني يحتاج الى ترويض            تارودانت :المجتمع المدني بجماعتي تتاوت وأمالو باقليم تارودانت يطالب وزارة التربية الوطنية بالتدخل العاجل لإتمام بنايات إعدادية المستقبل            جمعية الشبيبة المدرسية تطالب بإقرار يوم وطني رسمي للتلميذ
            أخيرا تم فك لغز ظاهرة السرقة التي حيرت ساكنة جماعتي اداوكيلال وايت ايكاس           

 

 

أضيف في : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:43 مساءً

 

فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ينعى الأستاذ إبراهيم أخياط

فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ينعى الأستاذ إبراهيم أخياط
بتاريخ 9 فبراير, 2018

​​​
انتقل إلى رحمة الله، الأستاذ إبراهيم أخياط، قيدوم الحركة الأمازيغية، توفي صباح يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 عن عمر يناهز 77 عاما، بعد صراع مع المرض.

يعتبر الراحل من الرجال الذين أسهموا إسهاما كبيرا في رسم مسار جديد للأمازيغية، عمل الراحل ابراهيم أخياط، المثقف والجمعوي، على النهوض بالأمازيغية باعتبارها رصيدا لجميع المغاربة الشئ الذي أهله ليكون أحد الرواد الأوائل في رد الاعتبار للأمازيغية لغة وثقافة وهوية.

وكان الراحل إبراهيم أخياط من المؤسسين للجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي.

وبهذه المناسبة الأليمة، يقدم فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، تعازيه في فقدان الأستاذ إبراهيم أخياط، لأسرته الكريمة، ولزملائه في الحركة الأمازيغية بالمغرب.

إنا لله و إنا إليه راجعون​

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.