اليوم السبت 20 يوليو 2019 - 2:26 مساءً
أخبار اليوم
أكادير: افتتاح المعرض الوطني للمنتوجات المحلية            الطريقة الصوفية العلوية المغربية …تقرير حول الاحتفال السنوي بموسم مولاي إدريس الأكبر            تارودانت: مبادرة خيرية بمناسبة الدخول المدرسي 2019/2020 بجماعة اوزيوة            بلاغ الفريق الإتحادي بالجماعة الترابية تارودانت للرأي العام .            الثانوية التقنية بتارودانت بلا طريق معبدة ولا انارة عمومية وبلا تجهيزات ..فمتى يتحرك مسئولي تارودانت ؟            قبائل البيضان بين المكون القبلي والمكون الوطني.            الأطفال والمراهقون من ذوي التثلث الصبغي في أكادير يحتفون بنهاية الموسم التكويني            تارودانت …الأساتذة المصاحبون ينظمون يوما دراسيا حول آلية المصاحبة            بين الفرجة والتسلية غابت التنمية في تارودانت            تارودانت : المقاهي المجاورة تغرق حرم صاحبة شارة اللواء الأخضر الدولية بالأزبال .           

 

 

أضيف في : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:43 مساءً

 

فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ينعى الأستاذ إبراهيم أخياط

فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ينعى الأستاذ إبراهيم أخياط
بتاريخ 9 فبراير, 2018

​​​
انتقل إلى رحمة الله، الأستاذ إبراهيم أخياط، قيدوم الحركة الأمازيغية، توفي صباح يوم الأربعاء 7 فبراير 2018 عن عمر يناهز 77 عاما، بعد صراع مع المرض.

يعتبر الراحل من الرجال الذين أسهموا إسهاما كبيرا في رسم مسار جديد للأمازيغية، عمل الراحل ابراهيم أخياط، المثقف والجمعوي، على النهوض بالأمازيغية باعتبارها رصيدا لجميع المغاربة الشئ الذي أهله ليكون أحد الرواد الأوائل في رد الاعتبار للأمازيغية لغة وثقافة وهوية.

وكان الراحل إبراهيم أخياط من المؤسسين للجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي.

وبهذه المناسبة الأليمة، يقدم فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، تعازيه في فقدان الأستاذ إبراهيم أخياط، لأسرته الكريمة، ولزملائه في الحركة الأمازيغية بالمغرب.

إنا لله و إنا إليه راجعون​

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.