اليوم الخميس 22 فبراير 2018 - 4:48 مساءً
أخبار عاجلة
الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي            ابتسامة عمر العبد لا تطفئها المؤبدات الأربعة            يومان دراسيان بآسفي حول المنجز السردي لعبد الكريم غلاب            المجلس الجماعي يدعم حق العيش الكريم لساكنة سفوح الجبال بأكادير            الجلسة الثالثة والأخيرة من أشغال دورة فبراير 2018 العادية لمجلس جماعة تارودانت            سلا: الإعلام والمجتمع .. إشكاليات التأثير المباشر والتفاعلية الرقمية            النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا            الفنان حسن نجم الدين: شغف بالتصوير وآلاته ، وذاكرة حية للنبض الرياضي والسياسي والجمعوي لمدينة تارودانت (بورتريه) ‫الثقافة و الإعلام‬            تعزية وفاة والدة الإخوة المهنديز بتارودانت            انتخاب عبد اللطيف بن الشيخ رئيسا لجامعة التنسيقية لاقرار المواطنة الحقيقية.           

 

 

أضيف في : الخميس 15 فبراير 2018 - 12:39 صباحًا

 

الفنانة حفيظة زيزي تعرض لوحاتها الفنية في معرض تشكيلي بورزازات

الفنانة حفيظة زيزي تعرض لوحاتها الفنية في معرض تشكيلي بورزازات
بتاريخ 15 فبراير, 2018

تعتزم الفنانة التشكيلية حفيظة زيزي تنظيم معرض فني خلال الفترة الممتدة بين 3 فبراير و 20 مارس 2018 داخل رواق للفن التشكيلي بأحد دور الضيافة بمنطقة تفلتوت -ورزازات , يهدف هذا المعرض من جهة إلى المساهمة الإيجابية في إثراء المجال الفني و من جهة أخرى يتوخى الإستمرار في سيرورة النجاحات التي حققتها الفنانة في معارضها السابقة.
من منطقة أغبالة باقليم بني ملال بدأت حكاية حفيظة زيزي مع الفن التشكيلي فهي تنتمي إلى أسرة فنية, الأمر الذي فتح لها المجال لصقل موهبتها وتنمية قدراتها الإبداعية إذ يلقبونها بفنانة المرأة بسبب طغيان موضوع المرأة على لوحاتها الفنية خاصة المرأة الأمازيغية القروية و بحكم أصلها الأمازيغي الذي حفزها في التركيز على التراث الأمازيغي عبر اقتباس الواقع وتجسيده في أعمالها الفنية .
يعتبر مسار الفنانة العصامية مسارا زاخرا من خلال معارض متنوعة عرضت فيها أعمالها الفنية بمختلف المدن المغربية كالرباط ,الدارالبيضاء ,مراكش ,الصويرة , ورزازات ,بني ملال … ,و في تصريح لها أكدت الفنانة حفيظة زيزي أن استقرارها في السنوات الأخيرة بقصر أيت بن حدو وماتكتسي هذه المنطقة من مميزات سوسيو ثقافية جعلتها تطور ملكتها الإبداعية دون نسيان الدور الذي لعبه هدوء وطبيعة الموقع الجغرافي للقصر الذي أدرجته منظمة اليونسكو ضمن لائحة التراث العالمي منذ عام 1987إضافة إلى المساندة التي تتلقاها من طرف ساكنته وسياحه مغاربة و أجانب الأمر الذي يعطيها النفس الطويل لمواصلة رحلتها داخل عالم الفن التشكيلي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.