اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:14 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:39 مساءً

 

النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا

النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) تارودانت  ..نسبة نجاح إضراب الشغيلة التعليمية فاقت 75 % وطنيا
بتاريخ 19 فبراير, 2018



تلبية لنداء المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الداعي إلى خوض إضراب عام في قطاع التعليم يوم الأربعاء 14 فبراير 2018 المنصرم مصحوبا بوقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية. وانطلاقا من المعطيات والبيانات الواردة من المكتب الوطني للنقابة الذي أعلن أن نسبة هذا الإضراب العام في قطاع التعليم بمختلف المناطق والجهات تجاوزت 75% مع تسجيل تباين واختلاف فيما بينها بسبب الهاجس والخوف من الاقتطاع الذي طبع تعامل البعض مع هذه المحطة التاريخية والمفصلية رغم معاناة الجميع من الموقف المتعنت للحكومة ومعها الوزارة الوصية فيما يخص الانكباب على معالجة مختلف الملف المطلبي للنقابة الوطنية للتعليم المرفوع إلى الوزارة الوصية منذ مدة ليست بالوجيزة حيث أن هذا النجاح حسب بلاغ المكتب الوطني ما هو إلا تعبير موضوعي عن سخط وقلق الشغيلة التعليمية المضربة تجاه أوضاعها المهنية والاجتماعية والمادية المتدهورة تجاه التعامل الحكومي اللامسؤول مع قضايا المدرسة العمومية واختلالاتها البنوية حيث أبان كل ذلك عن الانخراط الواسع والقوي في هذه المحطة التي سيكون لها ما بعدها.
وفي هذا الإطار وجه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم الكدش دعوته إلى الوزارة الوصية لتحمل كامل مسؤولياتها للانكباب الجدي والمسؤول على معالجة الملف المطلبي برمته ودون تجزيء مع مراعاة مطالب مختلف الفئات ورفع الحيف عن ضحايا النظامين وإخراج نظام أساسي جديد عادل ومنصف يتجاوز ثغرات الأنظمة السابقة وإحداث تحفيزات من ضمنها التعويض عن العالم القروي والمناطق النائية وعن المردودية وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011. كما تمت الدعوة إلى الاستمرار في التعبئة الشاملة استعدادا للمحطات النضالية المقبلة التي تضمنها نداء النقابة الوطنية للتعليم كدش المشار إليه أعلاه.
كما تم أيضا توجيه الدعوة إلى كافة الأطر النقابية الكونفدرالية عبر ربوع الوطن لحضور الاعتصام المقرر أمام البرلمان بالرباط يوم الثلاثاء 20 فبراير 2018 على الساعة العاشرة صباحا.
عن الفرع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.