اليوم الأحد 22 يوليو 2018 - 6:17 صباحًا
أخبار اليوم
معانات ساكنة درب الحشيش مع أصحاب الكوتشيات ..إلى متى السكوت ؟؟            تارودانت :الأيام التربوية للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين            إيغرم : الدورة السادسة لمهرجان تيزكي نوفلا بجماعة والقاضي            بلاغ تنسيقية رؤساء المجالس الاقليمية بجهة درعة تافيلالت حول النقل المدرسي            المعهد الوطني للبريد و المواصلات يتحول إلى مدرسة رقمية            تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء           

 

 

أضيف في : الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:00 صباحًا

 

تارودانت :مواطنون يشتكون من وقوف الباعة المتجولون أمام مسجد باب تارغنت

تارودانت :مواطنون يشتكون  من وقوف الباعة المتجولون أمام  مسجد باب تارغنت
بتاريخ 23 فبراير, 2018

‎مسجد باب ترغونت في حالة يرثى لها ،  الذهاب اليه لتأدية فريضة الصلاة أصبح صعبا بسبب وجود عربات الباعة أمام بابه ،هذه الظاهرة أصبحت مثار ازعاج للمصلين الذين يتأسفون لهذا الوضع الذي أصبح عليه هذا المسجد ولا أحد من السلطات تدخل .
‎ان وقوف بعض بائعي الخضر والفواكه على باب مسجد باب ترغونت والنداء بصوت مرتفع عقب الانتهاء من أداء الشعائر الدينية ،يؤثر سلبا على المصلين في خشوعهم أثناء تأدية الفريضة ، كما يؤثر على بعض المتأخرين في العبادة.
‎نشير الى أن معظم المصلين الذين يقصدون هذا المسجد ، أبدوا امتعاضهم وانزعاجهم من الباعة وخاصة أثناء أدائهم للشعيرة الدينية ، حيث يكون الشخص المصلي  في قمة الروحانية فيحتاج الى الهدوء التام ، لكن صوت البائعين المرتفع ينغص عليه ذلك.
‎نحن هنا لانريد قطع أرزاق هؤلاء الباعة ، لكن يجب عليهم احترام حرمات المسجد والابتعاد عنه وترك المصلين يؤدون شعائرهم الدينية بخشوع وطمأنينة .
‎نتمنى أن يحترم هؤلاء الباعة حرمات المساجد والابتعاد عن محيطها ببعض الأمتار ، وذلك لتخفيف حدة الازعاج عن المصلين ، متمنين في الوقت ذاته بالتزام البائعين بآداب البيع.

‎خالد البرحيلي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.