اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 3:28 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 6 مارس 2018 - 1:17 صباحًا

 

مصرع طفلين في حفرة مليئة بمياه الأمطار بمديونة.

مصرع طفلين في حفرة مليئة بمياه الأمطار بمديونة.
بتاريخ 6 مارس, 2018

لقي طفلان مصرعهما غرقا ، عشية يوم السبت 3 مارس الجاري ، بحفرة عميقة مليئة بمياه الأمطار ، تتواجد بمشروع الرشاد السكني بجماعة المجاطية بمديونة ، المُعد لاستقبال قاطني دور الصفيح بالدارالبيضاء .
وتُشير مصادر من عين المكان ، على أن الطفلين الغريقين ، هُما أولاد عمّ ، وكانا يدرسان قيد حياتهما بكتاب قرآني بمنطقة عين الحلوف،التي تبعد عن مسكنها بدوار “لبقاقشة ” بحوالي الكيلومترين تقريبا.
وتُؤكد نفس المصادر على أنَّ الطفلين ، اعتادا يوميا المرور بمشروع الرشاد ، الذي تتواجد به هذه الحفرة ، ولم يكونا ينتبهان إليها ؛ لأنها كانت فارغة ، معدة لاحتضان الميّاه العادمة للسكان ، المزمع انتقالهم إليها من وسط الدارالبيضاء وغيرها ، لكن بعد امتلائها بمياه الأمطار الأخيرة ، شجَّع هذان الطفلان على السباحة فيها ، غير آبهين لخطورتها ، وغير مهتمين لبرودة الجو ، وحدة اضطرابه ، مما عجّل بهلاكهما .
وأضافت نفس المصادر على أنَّ طفلا آخر كان برفقة الغريقين ، هو من أخبر ذويهما بمصرعهما ، وهبّوا جميعا إلى مكان الحادث ، فُرادى ، وجماعات ليجدوا جثة أحدهما طافية فوق السطح ، أما الطفل الثاني فقد استغرقت عملية العثور عليه ، حوالي أربعة ساعات من الزمن من طرف مصالح الوقاية المدنية.
وتُشير نفس المصادر على أن هذه الحفرة المائية مسيَّجة ، لكن بابها كان مفتوحا ، وهو أمر استغله الأطفال ، أثناء عودتها من الكتاب لمنزلها ، في الدخول إليها ، والسباحة فيها في غفلة من أصحاب مشروع الرشاد .
جمال بوالحق

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.