اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:37 صباحًا

 

 

أضيف في : الجمعة 9 مارس 2018 - 1:14 صباحًا

 

الهيئة الوطنية لحقوق الانسان -الفرع الاقليمي بتارودانت يدين طريقة الأشغال التي تنجز بها قنطرة وادي حساين وتحمل المسؤولية للشركة والمسؤولين المشرفين على مشروع توسيع الطريق الاقليمية 1708

الهيئة الوطنية لحقوق الانسان -الفرع الاقليمي بتارودانت يدين طريقة الأشغال التي تنجز بها قنطرة وادي حساين وتحمل المسؤولية للشركة والمسؤولين المشرفين على مشروع توسيع الطريق الاقليمية 1708
بتاريخ 9 مارس, 2018

على اثر التساقطات المطرية الأخير التي عرفها اقليم تارودانت والتي أدت الى تعرية هشاشة الإصلاحات التي تعرفها بعض المنشآت الفنية بالطريق الاقليمية 1708 الرابطة بين تارودانت ومدينة أكادير عبر أمسكرود ،أصدرت الهيئة الوطنية لحقوق الانسان -الفرع الإقليمي لتارودانت-بيانا استنكر من خلاله ضعف وهزالة الأشغال التي عرفتها قنطرة وادي حساين على الطريق الاقليمية 1708 بدوار بعقلية جماعة احمر الكلالشة اقليم تارودانت ،حيث لم تصمد أساساتها الغير المثينة مما سهل على مياه فيضانات وادي حساين تعريتها و تدميرها في وقت وجيز .
هذا وقد خلص بيان الهيئة الوطنية لحقوق الانسان بتارودانت الى غياب المعايير في بناء قنطرة وادي حساين ،كما حملت الهيئة مسؤولية الانهيار للشركة المكلفة بالإنجاز ولجميع الأطراف المعنية بالتتبع والمراقبة بإقليم تارودانت. وطالبت الهيئة في بيانها بمطالبة الدولة المغربية بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وإعادة الاعتبار للمراقبة القبلية والتقنية للمثل هذه القناطر.


الهيئة الوطنية لحقوق الانسان
  الفرع الاقليمي تارودانت
حي اقنيس تارودانت / الهاتف : 0618714808.0677615404.0677608385
 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.