اليوم السبت 21 أبريل 2018 - 1:27 مساءً
أخبار عاجلة
تارودانت :المجتمع المدني بجماعتي تتاوت وأمالو باقليم تارودانت يطالب وزارة التربية الوطنية بالتدخل العاجل لإتمام بنايات إعدادية المستقبل            جمعية الشبيبة المدرسية تطالب بإقرار يوم وطني رسمي للتلميذ
            أخيرا تم فك لغز ظاهرة السرقة التي حيرت ساكنة جماعتي اداوكيلال وايت ايكاس            مواكبة الأكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة مستجدات مشروع المؤسسة            صفرو : “الصحافة ودورها في التنمية المستدامة” موضوع ندوة وطنية من تنظيم مؤسسة “صفرو بريس”            تهنئة لنادي الرشاد البرحيلي بمناسبة الصعود إلى القسم الثالث الممتاز لعصبة سوس لكرة القدم            المديرية الاقليمية بتارودانت تحتضن دورة تكوينية حول العنف بالوسط المدرسي ايام 18و19و20 ابريل 2018            افتتاح الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والتاريخ بتارودانت (بالصور )            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يدعو مفتشية الشغل بتارودانت الى تفعيل اليات المراقبة والزجر لحماية العاملات والعمال الزراعيين ويدعو الى وقفة احتجاجية أمام مقر المفتشية .            عن “هاجس الصحراء في الأدب العربي المعاصر” للأستاذ محمد أبزيكا..بقلم المصطفى السهلي           

 

 

أضيف في : الإثنين 2 أبريل 2018 - 9:35 مساءً

 

تعاضدية التعليم تعقد جمعها ال53 تحت شعار ” لنجعل كن التعضد دعامة أساسية لنموذج تنموي جديد ” 

تعاضدية التعليم تعقد جمعها ال53 تحت شعار ” لنجعل كن التعضد دعامة أساسية لنموذج تنموي جديد ” 
بتاريخ 2 أبريل, 2018

‎تنظم التعاضدية العامة للتربية الوطنية ” الجمع العام ال53  يوم 5 أبريل 2018 بمدينة مراكش تحت شعار “لنجعل من التعاضد دعامة أساسية لنموذج تنموي جديد”وتنطلق الجلسة الافتتاحية بحضور مناديب التعاضدية وممثلي القطاعات الحكومية المعنية (وزارة الشغل و الإدماج المهني -وزارة الإقتصاد و المالية -ممثل وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ) ، وهيأة مراقبة التأمينات لمنظمات الاحتياطACAPS، ومدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط  الاجتماعي CNOPS ،إضافة إلى ضيوف التعاضدية من رؤساء التعاضديات، وشخصيات وطنية.

‎يندرج هذا الجمع العام في إطار المشاركة الفاعلة في النقاش العمومي المرتبط بإصلاح التعاضد و تطويره و تعزيز أدواره  في مجال الحماية الاجتماعية بشكل عام، وتكريس الحكامة استكمالا للأوراش الإصلاحية التي  انخرطت فيها  التعاضدية العامة للتربية الوطنية طيلة السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك انسجاما و تفاعلا مع مضامين الخطاب الملكي السامي من أجل بلورة نموذج تنموي جديد لبلادنا .

‎سيتميز الجمع العام 53 بعرضالتقريرين الأدبي والمالي اللذين ينتظر أن يسلطا الضوء على الإنجازات المحققة طيلة الدورة المحاسبية لسنة2016، وبالمناقشة التي ينتظر أن تلي ذلك من قبل مندوبي ومندوبات التعاضدية لتقييم  عمل التعاضدية وآفاق عملها المستقبلي .

‎ كما سيعمل الجمع العام على تقديم الاقتراحات والحلول الكفيلة بتجويد الخدمات المقدمة للأسرة التعليمية، من خلال اتخاذ الإجراءات والقرارات التي تعزز الحكامة بهذه المؤسسة.

‎وسيعرف الجمع العام تجديد الثلث الخارج في الهياكل المسيرة للتعاضدية من مجلس إداري ومكتب مسير، والتي ستتولى مسؤولية تدبير التعاضدية في المرحلة القادمة. كما سينتخب الجمع العام أعضاء لجنة المراقبة الجدد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.