اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:05 صباحًا
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الإثنين 2 أبريل 2018 - 9:35 مساءً

 

تعاضدية التعليم تعقد جمعها ال53 تحت شعار ” لنجعل كن التعضد دعامة أساسية لنموذج تنموي جديد ” 

تعاضدية التعليم تعقد جمعها ال53 تحت شعار ” لنجعل كن التعضد دعامة أساسية لنموذج تنموي جديد ” 
بتاريخ 2 أبريل, 2018

‎تنظم التعاضدية العامة للتربية الوطنية ” الجمع العام ال53  يوم 5 أبريل 2018 بمدينة مراكش تحت شعار “لنجعل من التعاضد دعامة أساسية لنموذج تنموي جديد”وتنطلق الجلسة الافتتاحية بحضور مناديب التعاضدية وممثلي القطاعات الحكومية المعنية (وزارة الشغل و الإدماج المهني -وزارة الإقتصاد و المالية -ممثل وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ) ، وهيأة مراقبة التأمينات لمنظمات الاحتياطACAPS، ومدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط  الاجتماعي CNOPS ،إضافة إلى ضيوف التعاضدية من رؤساء التعاضديات، وشخصيات وطنية.

‎يندرج هذا الجمع العام في إطار المشاركة الفاعلة في النقاش العمومي المرتبط بإصلاح التعاضد و تطويره و تعزيز أدواره  في مجال الحماية الاجتماعية بشكل عام، وتكريس الحكامة استكمالا للأوراش الإصلاحية التي  انخرطت فيها  التعاضدية العامة للتربية الوطنية طيلة السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك انسجاما و تفاعلا مع مضامين الخطاب الملكي السامي من أجل بلورة نموذج تنموي جديد لبلادنا .

‎سيتميز الجمع العام 53 بعرضالتقريرين الأدبي والمالي اللذين ينتظر أن يسلطا الضوء على الإنجازات المحققة طيلة الدورة المحاسبية لسنة2016، وبالمناقشة التي ينتظر أن تلي ذلك من قبل مندوبي ومندوبات التعاضدية لتقييم  عمل التعاضدية وآفاق عملها المستقبلي .

‎ كما سيعمل الجمع العام على تقديم الاقتراحات والحلول الكفيلة بتجويد الخدمات المقدمة للأسرة التعليمية، من خلال اتخاذ الإجراءات والقرارات التي تعزز الحكامة بهذه المؤسسة.

‎وسيعرف الجمع العام تجديد الثلث الخارج في الهياكل المسيرة للتعاضدية من مجلس إداري ومكتب مسير، والتي ستتولى مسؤولية تدبير التعاضدية في المرحلة القادمة. كما سينتخب الجمع العام أعضاء لجنة المراقبة الجدد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.