اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:20 مساءً
أخبار اليوم
صدر من تارودانت : “التجارة في وادي نون خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين”            المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.           

 

 

أضيف في : السبت 7 أبريل 2018 - 9:22 مساءً

 

أكادير: النسخة الثانية لمهرجان فونتي للفيلم التربوي القصير

أكادير: النسخة الثانية لمهرجان فونتي للفيلم التربوي القصير
بتاريخ 7 أبريل, 2018

يعلن نادي اكابلوس وجمعية قدماء ثانوية الخليج عن تنظيم النسخة الثانية لمهرجان فونتي للفيلم التربوي القصير FOUNTY Court Métrage –، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية من 12 إلى 15 أبريل 2018 بأكادير.
ويهدف مهرجان فونتي للفيلم التربوي القصير الى تشجيع دمج الوسائل السمعية البصرية في المنظومة التعليمية باعتبارها عاملا اساسيا في الارتقاء بجودة الأداء التعليمي كما يراهن بقوة على جعل الشاشة الفضية رديفة للسبورة في انتاج المعرفة ودعم الوعي التربوي وتنمية وسائل أدائه، كما يسعى المهرجان الى تسليط الضوء على أهمية انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الاجتماعي والثقافي والفني وتعزيز العلاقات القائمة بين التربية والسينما فضلا عن أهمية دور الفيلم البيداغوجي في تكوين الأجيال؛ وذلك عبر تشجيع الاندية المدرسية على انتاج افلام تربوية هادفة وكذلك تلاميذ المؤسسات التعليمية على الانفتاح على السينما بمختلف آليات اشتغالها والاهتمام بالفيلم التربوي لأهمية الأدوار التي يلعبها بيداغوجيا في تكوين الأجيال .
وستعرف الدورة الثانية من المهرجان الذي أضحى مناسبة سنوية تحتضنها عاصمة سوس لتكريم وتشجيع الابداعات الفنية التربوية عرض 22 فيلما في المسابقة الرسمية تم انتقاؤها من طرف لجنة داخل الجمعية المنظمة، وستعرض في أربع منصات مختلفة – مركب جمال الذرة، مركب محمد خير الدين، دار الحي الفضية اكادير ودار الحي تدارت بأنزا العليا- .
وموازاة مع المسابقة الرسمية للمهرجان سيتم في إطار المسلسل التكويني للمهرجان تنظيم دوارات تكوينية إلى جانب تنظيم مائدة مستديره فنية تربوية نقاشية حول موضوع “افاق السينما التربوية بالمغرب وواقع الفن السابع داخل المنظومة التربوية المغربية” الى جانب توقيع كتب فنية أدبية وتربوية .
وسيشرف على انتقاء الافلام التربوية التي ستفوز بجوائز هذه الدورة فريق تحكيم مؤهل وإلى جانب الجائزة الكبرى للمهرجان ستعرف دورة هذه السنة، التي تشارك فيها أفلام من مختلف الأندية التربوية والثقافية والفنية التابعة للمؤسسات التعليمية ولأندية وجمعيات مستقلة بمختلف جهات المغرب، توزيع مجموعة من الجوائز على أحسن الأعمال في مجال الإخراج والسيناريو والتشخيص وغيرها من التقنيات الأخرى.
كما سيختتم المهرجان دورته الثانية بمرافقة زواره وضيوفه في زيارة عدة مناطق سياحية بالمنطقة كعربون عرفان ومحبة لهم على المشاركة والاهتمام بميدان الفيلم التربوي الهادف.
ويكرّم المهرجان في دورته الثانية و جوه وشخصيات فنية مرموقة قدمت ولا زالت تقدم الكثير للميدان الفني والتربوي، كما سيستقبل المهرجان العديد من نجوم الفنّ السابع ومختلف المهتمين بالحقل التربوي والفني بجهة سوس ماسة خصوصا والمغرب عموما.
عن ادارة المهرجان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.