اليوم السبت 23 يونيو 2018 - 11:45 صباحًا
أخبار عاجلة

 

 

أضيف في : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 9:03 مساءً

 

الاتحاد المغربي للتقنيين يسطر برنامجا نضاليا

الاتحاد المغربي للتقنيين يسطر برنامجا نضاليا
بتاريخ 10 أبريل, 2018

اجتمع المكتب الوطني للاتحاد المغربي للتقنيين يومه السبت 7 أبريل 2018 وأبدى القلق الشديد من الوضعية المزرية التي تعيشها فئة التقنيين والتقنيات بالقطاعين العام والخاص، وكذلك غياب الملف المطلبي على طاولة الحوار الاجتماعي، كما استعرض مختلف الخطوات التي اتخذها من استكمال هيكلة 6 جهات وتوجيه مراسلات للحكومة وتغطية إعلامية لملف التقنيين، وقد سطر برنامجا نضاليا للمرحلة المقبلة. وهاته تفاصيله:
· تنظيم وقفات احتجاجية أمام الخزينة الجهوية للمملكة بجهتي فاس-مكناس والعيون الساقية الحمراء وأمام وزارة المالية والاقتصاد بالرباط يوم 19 ابريل 2018 لمدة ساعتين ابتداء من الساعة 10:00 صباحا احتجاجا على عدم فتح الحوار مع الاتحاد المغربي للتقنيين.

· خوض إضراب وطني يوم 26 أبريل 2018 مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية على الساعة 10:00 صباحا بالرباط، وذلك استحضارا للذكرى السابعة على توقيع اتفاق 26 أبريل 2011 الذي تكلل بعد جولة الحوار الاجتماعي لنفس السنة، وعدم الالتزام بتنفيذ ما تبقى من بنوده والمتعلقة أساسا بإلزامية الحوار مع الهيئات المشتركة بين الوزارات وضمنها “هيئة التقنيين”.

· الدعوة إلى تنظيم الملتقى الوطني الأول للاتحاد المغربي للتقنيين بالدار البيضاء يوم الاحد 06 ماي 2018 تزامنا مع مرور سنة على تأسيسه.

· مساندة ودعم جميع نضالات حركة الأطر المشتركة بين الوزارات لحاملي الشواهد العليا غير المدمجين في السلالم الإدارية الملائمة والتي ينتمي لها مجموعة التقنيين المنخرطين في الاتحاد.

زهير اسقريبة
مسؤول الاعلام والتواصل
نائب رئيس الاتحاد المغربي للتقنيين
الايميل : zouhairasqiriba@gmail.com

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.