اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018 - 1:09 صباحًا
أخبار اليوم

 

 

أضيف في : الأربعاء 11 أبريل 2018 - 10:39 مساءً

 

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ​الاتحاد المحلي لتارودانت يصدر بيانا حول قضية الصحراء المغربية

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ​الاتحاد المحلي لتارودانت يصدر بيانا حول قضية الصحراء المغربية
بتاريخ 11 أبريل, 2018

انعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت مساء الاثنين 09 أبريل 2018 اجتماع طارئ للمجلس النقابي الكونفدرالي وذلك للتداول في التطورات الخطيرة المرتبطة بملف وحدتنا الترابية على إثر الاستفزازات التي تقوم بها عصابة البوليزاريو بالمنطقة العازلة شرق الجدار الأمني الفاصل على الحدود المغربية الجزائرية، مع العلم ان كل القوى السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وعموم المواطنين على امتداد التراب الوطني معبأة في إطار جبهة قوية للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وصيانة حدودها، وهذا ما يشكل أحسن رد سياسي على خصوم الوحدة الترابية وعلى عصابة الانفصاليين وداعميها بعد الرد الدبلوماسي المتمثل في الرسالة الملكية إلى الأمين العام للأمم المتحدة.
حيث يأتي هذا اللقاء النقابي الكونفدرالي بتارودانت بعد إقدام جبهة البولساريو كما أسلفنا على تصعيد أعمالها العدائية والاستفزازية ضد المغرب من خلال بناء منشآت عسكرية بالمنطقة العازلة شرق الجدار الأمني الدفاعي حيث بدأت الأطراف المعادية للوحدة الترابية للمملكة تفسر صمت المجتمع الدولي على أنه تساهل وهذا أمر مرفوض جملة وتفصيلا.
وقد عبر المتدخلون خلال هذا اللقاء الذين يمثلون القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت عن شجبهم واستنكارهم لما يجري حاليا في أقاليمنا الجنوبية التي تنعم بالاستقرار والنماء في ظل الوحدة والإجماع الوطني اللذان يشكلان دائما الصخرة التي تتحطم عليها أحلام الطامعين والمتربصين بوحدة البلد واستقراره.
كما أكد الجميع على تجندهم واستعدادهم للدفاع عن ثوابت البلاد وحماية أمنها واستقرارها. كما تم توجيه الدعوة إلى جميع القوى الحية وهيئات المجتمع المدني محليا إلى الوحدة ورص الصفوف لمواجهة جميع المؤامرات التي تحاك ضد البلد واستقراره ووحدة ترابه.

عن الاتحاد المحلي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.