اليوم الإثنين 28 مايو 2018 - 3:12 صباحًا

 

 

أضيف في : الخميس 19 أبريل 2018 - 6:16 مساءً

 

جمعية الشبيبة المدرسية تطالب بإقرار يوم وطني رسمي للتلميذ


جمعية الشبيبة المدرسية تطالب بإقرار يوم وطني رسمي  للتلميذ

بتاريخ 19 أبريل, 2018

‎

 بعد مرور ثلاث سنوات على تخلف وزارة التربية الوطنية عن التزامها الكتابي اتجاه مطلب الجمعية بتخصيص يوم وطني رسمي للتلميذ، يعتزم المكتب الوطني للشبيبة المدرسية تخصيص شهري ماي ويونيو من هذه السنة للاحتفال باليوم الوطني للتلميذ في كل الجهات على أن ينظم احتفالا مركزيا تحسيسيا بضرورة الاعتناء بالشباب التلاميذي والاهتمام بمطالبهم وتلبية حاجاتهم نهاية شهر يونيو بالعاصمة الرباط.
‎لذلك، فإن المكتب الوطني للشبيبة المدرسية يهيب بكافة منسقي الجهات والأقاليم وكتاب الفروع ببرمجة احتفالات على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي، وإعلام المكتب الوطني بالتاريخ المحدد في أجل آخره نهاية أبريل الجاري، على أن يتم الاحتفال في شكل مهرجانات فنية تعبوية أو ندوات فكرية توعوية أو ورشات للتوجيه التربوي والمدرسي أو برامج للدعم المدرسي…ولتكن جميع هذه المبادرات تحت شعار موحد: 
 ” من أجل إقرار يوم وطني رسمي للتلميذ “.
‎ملاحظة: مطلب تخصيص يوم وطني للتلميذ ليس لذاته، بقدر ما هو وسيلة للتعريف بالقضايا التلمذية وبهموم هذه الشريحة ومطالبها وهي التي تشكل أزيد من 6 ملايين و300 ألف تلميذ وتلميذة.
‎عاشت الشبيبة المدرسية وما ضاع حق من ورائه طالب.
‎الكاتب الوطني : مصطفى تاج.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.