اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 11:32 صباحًا
أخبار اليوم
“مسار” يفضح وزارة التربية الوطنية واحتمال عدم حصول التلاميذ على نتائج الدورة الأولى وارد جدا            المهندسة التونسية “أمل مخلوف” ثاني امراة في العالم تتوج بجائزة المعهد العالمي الشهير لعلوم الفضاء في هولندا            الماركسية: فلسفة للتغيير أم للتبرير؟ (2-2)            11 يناير بعبق التاريخ بثانوية الحسن2/ أسفي            يقظة الشعب وجاهزية المقاومة للعدو بالمرصاد            1100 منحة جامعية إضافية لطلبة تارودانت حسب تصريح وزير التربية الوطنية ‬            أولاد التايمة :حملة تحسيسية حول داء السكري بدوار ادوز جماعة ايسن            المديرية الاقليمية بتارودانت : توزيع الملابس والاغطية الشتوية بالمؤسسات التعليمية            المغرب ومؤهلات إفريقيا..موضوع القافلة الوطنية للتشغيل للمدرسة المغربية لعلوم المهندس            بالصور.. احمد ابو زيد توفيق: “قرمط بيتمرمط” هو مولودي الاول بالسينما           

 

 

أضيف في : الإثنين 23 أبريل 2018 - 10:42 مساءً

 

إسدال الستار على فعاليات المهرجان الوطني للأنشودة الطفل الامازيغي في دورته الثانية

إسدال الستار على فعاليات المهرجان الوطني للأنشودة الطفل الامازيغي في دورته الثانية
بتاريخ 23 أبريل, 2018

أسدل الستار يوم أمس بقاعة العروض بالمركب الثقافي محمد بوجناح الدشيرة الجهادية عن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني لأنشودة الطفل الأمازيغي المنظم تحت شعار: “من أجل طفولة مبدعة و خلاقة”، أيام 20، 21 و 22 ابريل 2018 بمدينة الدشيرة الجهادية.

و على امتداد ثلاثة أيام تناوبت على منصة العروض عشرة جمعيات و التي قدمت ابداعاتها في مجال أنشودة الطفل الأمازيغي، بالإضافة إلى ورشات تكوينية استفاد منها أزيد من 60 طفلا يمثلون مختلف الجمعيات بجهة سوس ماسة درعة.

و اختتم المهرجان بالإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة، بفوز أنشودة “أفا” لصاحبتها جمعية نهضة الحي للثقافة و التنمية الاجتماعية بانزكان بالرتبة الأولى و جائزة المهرجان، و فاز ملتقى الشباب القليعة بالرتبة الثانية ، فيما نالت جمعية آفاق المستقبل للتنمية الاجتماعية والرياضية والثقافية بالدشيرة الجهادية بالرتبة الثالثة في المسابقة الرسمية للمهرجان، أما الرتبة الرابعة و جائزة أحسن لحن فآلت إلى جمعية تويزي الاجتماعية بتكاديرت، فيما الرتبة الخامسة و جائزة أحسن كلمات عادت لمنظمة تامينوت فرع انزكان، أما جائزة أحسن صوت فردي لهذه الدورة، فكانت من نصيب جمعية النماء للثقافة والتكوين بتيكوين.

هذا و قد أشرفت على المسابقة الرسمية للمهرجان لجنة تحكيم برئاسة الأستاذ جمال المعتصم، و ضمت في عضويتها كل من، الاستاذ عبدالواحد أبوالعباس، و الأستاذ حفيظ الزيتوني.

الجدير بالذكر، أن دورة هذه السنة المنظمة بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال و صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بتنسيق مع المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية , تهدف الى التعريف بالأنشودة الأمازيغية، باعتبارها من دعامات التربية والتكوين السليم، وكذا تشجيع الكتاب والملحنين على كتابة أغانٍ أمازيغية للأطفال لإثراء ثقافة الطفل وسد النقص الكبير في مجال أغاني الأطفال ، فضلا عن تشجيع الفن الهادف عند البراعم و المساهمة في تنمية الحس الإبداعي الهادف عند الأطفال.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.