اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 6:10 صباحًا
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : الأربعاء 25 أبريل 2018 - 9:43 مساءً

 

مشاهير الطرب والفن يؤثتون فضاءات المهرجان الدولي للشعر والزجل ، سعيدة شرف والبتول المرواني عروستي هذه الدورة

مشاهير الطرب والفن يؤثتون فضاءات المهرجان الدولي للشعر والزجل ، سعيدة شرف والبتول المرواني عروستي هذه الدورة
بتاريخ 25 أبريل, 2018

بعد إثنا عشر عاما من الاستمرارية والنجاح والصمود ، تنظم جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية الدورة الثالثة عشرة من مهرجانها الدولي للشعر والزجل ، والذي سيتميز هذه السنة بتكريم نجمتين سطعتا في سماء الشعر الحساني ويتعلق الأمر بالفنانة سعيدة شرف والفنانة البتول المرواني .
وقد قررت الجمعية تكرمهما ردا على إثر الأحداث الأخيرة التي عرفتها الصحراء المغربية ، وكرسالة من المثقفين على أنهم لن يفرطوا في شبر واحد من صحرائنا الحبيبة .
الدورة الجديدة من المهرجان تعرف مشاركة دول ليبيا ، العراق ، مصر ، تونس ، لبنان ، اليمن فضلا عن مشاركين مغاربة مقيمين ببلاد المهجر بالإضافة للشعراء من مختلف أنحاء المغرب .
وسيتميز المهرجان بمشاركة نجوم من مختلف أصناف الطرب ونذكر منهم المطربة المغربية عزيزة ملاك ، الفنانة خديجة لبؤة الأطلس ، الفنانة عائشة مايا ، الفنانة أسماء بنزاكور ، الفنان فيصل الجديدي ، الفنانة أميرة قصري ، المنادجر ماجد التازي ، الفنان معاذ سلطان ، فرقة اعبيدات الرمى النظاما من لفقيه بنصالح ، فرقة كازا أكروباط ، الفنان حمودة الكوشي ، الفنانة مريم عمران ، الفنانة فاطمة الميلودية ، فرقة الطائفة العيساوية البيضاوية ، الفنانة يسرى خليل .
وقد حرص المهرجان على توجيه الدعوة لشخصيات بارزة من مختلف ميادين ، ومن بين ضيوف شرف هذه الدورة والذي أعلنت عنهم اللجنة المنظمة نجد ملكة جمال الحسناوات ماجدولين نباتي .
وسيتبارى في الدورة الجديدة ما يقارب المائة وخمسين مشاركا موزعين على محاور “الشعر الحر ” ، “الشعر المنظوم ” و “الزجل” ، حيث سيفوز في النهائيات ثلاثة فائزين عن كل محور .
وستتكون لجنة التحكيم من خريجي المهرجان على مدى الدورات السابقة ، لكون المهرجان سن قانونا يقضي بانتذاب أعضاء لجنة التحكيم من الفائزين الجائزة الأولى ثلاث مرات لأنه لا يحق لهم المشاركة ودخول غمار التباري مستقبلا .
أما اللجنة المنظمة فتتكون من الصحافي حسن الخباز رئيسا ، الصحافية سكينة لوزي الخباز مديرة والأستاذ بنسعيد العثماني محافظا عاما ، فضلا عن الطواقم التنظيمية والتقنية والفنية …
يسعى المهرجان في دورته الجديدة إلى اعتماد محور الصحراء كتيمة أساسية لهذه الدورة حيث سينثبق عنها ديوانه الجماعي العاشر والذي يصدر بشكل سنوي بمجهود خاص لجمعية بادرة .
جدير بالذكر أن الجمعية تنظم بالإضافة للشعر والزجل كلا من المهرجان الدولي لتجويد القرآن والذي تستعد لتنظيم دورته السادسة خلال شهر يناير القادم بإذن الله ، المهرجان الدولي للاختراعات والتكنلوجيا والتقنيات ، حيث سيتم تنظيم دورته السادسة خلال شهر أكتوبر القادم ، كما ستدشن الجمعية مهرجانا جديدا في قلب العيون عاصمة الصحراء المغربية ، وهو مهرجان الصحراء المغربية والذي سيحتفي بكل أيطال الصحراء الشهداء منهم والأحياء وسيتم تنظيمه أيام 14 15 16 17 18 19 غشت 2018 بقصر المؤتمرات بمدينة العيون .
الجمعية توجه الدعوة بالمناسبة لكل الجهات الوصية لدعمها في أنشطتها وبخاصة في مهرجان الصحراء المغربية الذي سيكون عبارة عن أسبوع ثقافي شامل ، يحوي الكثير من الأنشطة التي تصب كلها في خانة قضيتنا الأولى “الصحراء المغربية”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.