اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 - 3:43 مساءً
أخبار اليوم
متى يتم وضع حد لمعانات ساكنة مدينة تارودانت من الروائح الكريهة لمياه الصرف الصحي بالوادي الواعر            تكريم الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني بمدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة            المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يستنكر العملية الإرهابية            انطلاق اللقاءات التواصلية حول التعليم الاولي بالمديرية الاقليمية بتارودانت            الشاعر المغربي الكبير مولاي الحسن الحسيني يحل اليوم ضيفا على بيت الشعر بدائرة الشارقة بدولة الإمارات            تارودانت :اجتماع الدورة العادية الأولى لمجلس الجمعية العامة لأعضاء الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة برسم سنة 2019،            “بأي معنى يمكن الحديث عن سوسيولوجيا مغربية؟”..الجزء الثاني: محاولة في الفهم            قافلة أبواب تارودانت …أبجديات تمثيلية السفارة            محطات بارزة في مسارٍ الفنان التشکيلي ”عبد الرزاق الساخي“            نادي الصحافة والإعلام يشرِّح سلوكات التلاميذ قانونيا           

 

 

أضيف في : الأحد 6 مايو 2018 - 12:39 صباحًا

 

الملتقى الوطني لإفريقيا الرقمية وتحديات مهندس الغد

الملتقى الوطني لإفريقيا الرقمية وتحديات مهندس الغد
بتاريخ 6 مايو, 2018

نظم يوم الخميس 3ماي 2018 بالرباط المنتدى الخامس للمدرسة المغربية لعلوم المهندس والمقاولة حول موضوع إفريقيا الرقمية وتحديات مهندس الغد.
ويطمح المنتدى المنظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الشغل والإدماج المهني إلى أن يشكل أرضية للنقاش والتبادل بين الفاعلين المعنيين والطلبة والخريجين .

ويهدف المنتدى الذي يندرج تنظيمه ضمن قافلة التوظيف والإدماج في سوق الشغل والتي سبق أن حطت رحالها بكل من الدارالبيضاء ومراكش إلى التشجيع على إنشاء المقاولات وإدماج الخريجين الجدد وتعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في الإنخراط في الديناميات الوطنية والإفريقية \لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص العمل .

وقال رئيس قسم الوساطة في الشغل بوزارة الشغل والإدماج المهني السيد محمد الطويل إن تنظيم هذا المنتدى يندرج ضمن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة لتسهيل ولوج الطلبة والباحثين عن الشغل إلى سوق العمل.

وأضاف أن الحكومة تولي أهمية بالغة لمسألة التشغيل مضيفا أن الإجراءات المتخذة لهذا الغرض ومنها المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل تعمل على مواءمة المنظومة التربوية في مجملها مع حاجيات سوق الشغل.

من جهته قال الرئيس المدير العام لمجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس كمال الديساوي إن الدورة الجديدة من المنتدى تهدف من خلال اختيار موضوع جامع ذي طابع وطني إلى تعريف الطلبة المغاربة بالاقتصاد الإفريقي وخصوصا اقتصاديات البلدان حيث تنشط العديد من المقاولات المغربية.

وأكد أن اللقاء يهدف أيضا إلى إبراز مساهمة التكنولوجيا في تقليص الفوارق بين البلدان الإفريقية والدول المتقدمة التي تتوفر على اقتصاديات قوية مضيفا أن مؤسسات التعليم والتكوين مدعوة لإدماج السياسات القطاعية التي تشمل إفريقيا ضمن برامجها التكوينية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم مائديتين مستديرتين حول موضوعي ” الرقمنة رافعة لتسريع التنمية السوسيو اقتصادية في إفريقيا” و ” الثورة الصناعية الرقمية”.

تجدر الاشارة أن المنتدى عرف مشاركة أكثر من 1000 زائر في مجال التكنولوجيا والاقتصاد بالإضافة إلى أكثر من 100 مقاولة ومؤسسة على الصعيد الوطني والافريقي والدولي، وبحضور عدد من الضيوف من الصناعة والتكنولوجيا​ ​والفاعلين الاقتصاديين في المغرب و بإفريقيا​، واختتم اللقاء بالتوقيع على مجموعة من الاتفاقيات والشراكة في مجال التكنولوجيا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.