اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 3:42 صباحًا
أخبار اليوم
حقَّق علماء في اليابان مؤخراً تقدماً في سعيهم إلى القضاء على العقم            الانسان بين سلطة التقنية وأزمة القيم”            انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مدينة تارودانت عشية الأحد ألا يدفع للتفكير في بدائل أخرى ؟            تارودانت :عامل صاحب الجلالة يتفقد مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة املمايس .            لا يفوتك سيدتي .. ماسك العسل والشوفان للعناية بالبشرة قبل النوم            بيان التضامن الجامعي المغربي حول الدخول المدرسي            مدرسة علوم المهندس تمثل المغرب في ملتقى اسطنبول الدولي للاختراعات            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            المجلس الجماعي لتارودانت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر وهذا جدول أعمالها            النقابة الوطنية للتعليم /ك د ش تدعو الى وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية بتارودانت دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم والمدرسة العمومية           

 

 

أضيف في : السبت 12 مايو 2018 - 12:34 صباحًا

 

إطلاق أول منطقة صناعية للقطاع الخاص بجهة سوس ماسة بسبت الكردان اقليم تارودانت

إطلاق أول منطقة صناعية للقطاع الخاص بجهة سوس ماسة بسبت الكردان اقليم تارودانت
بتاريخ 12 مايو, 2018

في إطار مواكبة القطاع الخاص للتنزيل الجهوي، لمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020 لجهة سوس ماسة، الذي ترأس جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم الأحد 28 يناير 2018 بأكادير، حفل توقيع ثمانية اتفاقيات وبروتوكولا متعلقا به، وانخراطا منها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية والمخطط الجهوي للصناعة، تطلق مجموعة”ليمونة- مطيشة”(LYMOUNA-Matysha)، رسميا يوم 11 مايو 2018، منطقة”ليما الصناعية” التي تعتبر أول محطة صناعية ينشأها القطاع الخاص في المغرب بجهة سوس ماسة، والتي تندرج أيضا في أجرأة استراتجية مخطط “المغرب الأخضر” الذي أطلقته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. كما تطلق المجموعة حدثها السنوي”LYMA EVENT” بالتزامن مع الإعلان عن خلق مؤسسة شرادي تقي الدين(CHERRADI TAQUIE-DINE)، بمناسبة احتفال المجموعة بمرور ثلاثين سنة على ميلادها.
ويروم مشروع منطقة”ليما الصناعية”إنشاء نظام إيكولوجي للصناعي الفلاحية، يتألف من ثلاث مناطق متكاملة مندمجة ما بين التجاري والصناعي والوجستيكي. وعبأت المجموعة غلافا ماليا بقيمة 400 مليون درهم لإنجاز هذا المشروع، وتم فعلا إنجاز ما قيمته 180 مليون درهم. وستخلق المنطقة 500.000 يوم عمل، 200 ألف يوم عمل يتم تنفيذها من قبل الوحدات المشتغلة حاليا.
ويأتي الافتتاح الرسمي للمنطقة”ليما الصناعية”بسبت الكردان، والإعلان عن ميلاد مؤسسة شرادي تقي الدين وتنظيم الدورة الأولى من حفل الاعتراف السنوي، بمناسبة مرور ثلاثين عاما على إنشاء مجموعة”ليمونة- مطيشة”(LYMOUNA-MATYSHA )، التي انطلقت في مسارها المهني تحت اسم ضيعات شرادي Les DOMAINES CHERRADI تحت اسم السيد تقي الدين الشرادي فاضيلي، قبل أن تحمل علامة مطيشة« MATYSHA »بالنسبة للخضر وليمونة « LYMOUNA » بالنسبة للحوامض. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة “شرادي فاضيليي” ذات العلامتين(شرادي القابضة بالمغرب وتقي القابضة بفرنسا) تعمل في مجال إنتاج وتصدير الفواكه والخضروات.
ولأجل تشجيع مختلف المهنيين المشتغلين في قطاع الفلاحة، والذين يشاركون في إنجاز وإنجاح هذا المشروع، عملت المجموعة على إنشاء مؤسسة شرادي تقي الدين(CHERRADI TAQUIE-DINE)، التي تهدف من جهة، إلى اعتراف مؤسس المجموعة بأفضال والديه المرحومين السيد حسن شرادي الفاضلي( Hassan CHERRADI EL FADILI Monsieur) والسيدة عطيات تقي الدين(Madame Atiyate TAQUIE-DINE)، ومن جهة ثانية إلى تنظيم حدثها السنوي”LYMA EVENT” وهو حفل اعتراف المجموعة بشركائها ومدعميها والعاملين(ات)ضمن سلسلة إنتاجها، وتثمين مجهوداتهم وعطائاتهم. ويأتي أيضا لتكريم النساء والرجال الذين قدموا جهدا استثنائيا وأداء مثاليا في عدة أقسام مهنية. وستشيد المؤسسة وتكرم شخصيات القطاع الفلاحي، وتنمح جوائز لأفضل المنتجين الشركاء لثمار الحمضيات وأفضل المنتجين الشركاء في البواكر وأفضل مستثمر شاب وأفضل شريك من المنطقة الصناعية”ليما” “Z.I LYMA” وأفضل شريك أجنبي وأحسن أداء تجاري وجائزة الابتكار.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.