اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 6:43 مساءً
أخبار عاجلة
إعدادية الزراوي بتارودانت تنظم معرضا لمواد التفتح            عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع قفة رمضان            الحدث الجغرافي من خلال المجسم التربوي وسؤال الممارسة البيداغوجية الرقمية            من هو المثقف العضوي؟.. قراءة نقدية للشائع حول مفهوم غرامشي            نادي القلم المغربي : توقيع كتب بلمسات فنية            التقرير البرلماني حول المحروقات: الدولة والشركات حققتا أرباحا والمستهلك بقي مفترسا بين أنياب الأسعار المرتفعة            عمالة اقليم تارودانت تخلد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            احتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بمدينة تارودانت            فوائد سحرية للملوخية.. تعرف عليها            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكين أساتذة السلك الابتدائي من ممارسة شعائرهم الدينية بيسر ودون تضييق أو تمييز أسوة بباقي الموظفين .           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 8:15 مساءً

 

أكادير : تقييم آلية المصاحبة و التكوين عبر الممارسة

أكادير : تقييم آلية المصاحبة و التكوين عبر الممارسة
بتاريخ 15 مايو, 2018

في إطار تتبع المشروع المندمج رقم 8 المتعلق بتجديد مهن التربية و التكوين و الارتقاء بتدبير المسارات المهنية؛ نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة سوس ماسة لقاء تنسيقيا جهويا لتقييم الحصيلة الإجمالية للمصاحبة التربوية خلال الأسدوس الاول من الموسم الدراسي الجاري 2017/2018 .

اللقاء انعقد بالمركز الجهوي للتكوين المستمر ( الزرقطوني ) يومي 8 و 9 ماي 2018 لفائدة مصاحبي الجهة و ممثلي لجن التتبع الإقليمية و منسقي المديريات، وبحضور السيد رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية السيد عبد الرحيم الخلادي بالإضافة إلى الأستاذ عبد الرزاق الإدريسي اليزمي.

اللقاء كان فرصة لمناقشة و تقاسم النقاط التالية:

– تقييم المشروع من أجل رصد نقط القوة و التحسين .

– تقييم إنجازات المشروع في المديريات التابعة للأكاديمية.

– دور آلية المصاحبة في تفعيل التجديدات البيداغوجية.

– تقديم تصور لإنتاج وثيقة خاصة باجرأة عملية المصاحبة و التكوين عبر الممارسة .

توج اللقاء بخمس ورشات للعمل أفضت إلى رفع تقرير مفصل لأهم الإنجازات التي ترصد إنجازات الأساتذة المصاحبين، كما يضم كذلك أهم الاكراهات التي تحول و فعالية المصاحبة ميدانيا .في السياق ذاته ناقش التقرير أهم الاقتراحات التي ستخدم المشروع .

تجدر الإشارة الى أن فريق العمل للمصاحبة التربوية للمديرية الاقليمية بتارودانت والمتكون من :

السيد عبد الجليل بتريش : المنسق الإقليمي لآلية المصاحبة .

الأستاذة بديعة الساسي : مفتشة تربوية وعضوة اللجنة الإقليمية لتتبع عملية المصاحبة .

الأستاذ المصاحب: مصطفى كبيري ممثلا للأساتذة المصاحبين عن التعليم الابتدائي.

الأستاذ المصاحب: صالح الناصري ممثلا للأساتذة المصاحبين بالتعليم الإعدادي.

الأستاذ المصاحب : محمد بوحويلي ممثلا للأساتذة المصاحبين بالتعليم الثانوي التأهيلي ..

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.