اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:43 صباحًا
أخبار اليوم
عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين            فوز العدائة سلمى بلقايد بسباق الجائزة الكبرى لمدينة أكادير            المهرجان الوطني لألوان طنجة الكبرى           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 11:04 مساءً

 

معاناة ساكنة دوار اولادمحلة جماعة مشرع العين اقليم تارودانت مع النقل في ازدياد والمسؤولين لا يبالون

معاناة ساكنة دوار اولادمحلة جماعة مشرع العين اقليم تارودانت مع النقل في ازدياد والمسؤولين لا يبالون
بتاريخ 15 مايو, 2018

تعيش ساكنة دوار اولادمحلة جماعة مشرع العين إقليم تارودانت على إيقاع عناء يومي في التنقل من وإلى تارودانت او اولادتايمة او سبت الكردان. فرغم وجود حافلات نقل حضري وسيارات أجرة وبعض سيارات النقل المزدوج، إلى أنها مجتمعة لا تفي بالغرض؛ حيث تعرف الحافلات اكتضاضا مهولا، خصوصا في أوقات الذروة، ما يخلف امتعاضا من لدن المتنقلين.
يقول أحد ساكنة دوار اولادمحلة :”نعيش يوميا جحيما لا يطاق في التنقل من وإلى تارودانت ، ويكفي أن تزور المحطة الطرقية حيث تنطلق الحافلات في اتجاهات جماعات اولادتايمة ، سبت الكردان ، تازمورت لتلقي نظرة على جو الاكتضاض، وتقف على الإذلال الذي يتعرض له المواطن في التسابق على حجز مقعد في حافلات النقل الحضري، حيث يتزاحم الرجال والنساء والصبيان في مشهد بئيس يتكرر منذ سنوات، دون أن يحرك أحد ساكنا للحفاظ على الكرامة الإنسانية”.
مشكل آخر ينظاف إلى معاناة ساكنة الإقليم، خصوصا بالنسبة للعاملين بمدينة تارودانت؛ الذين تضطرهم أوقات العمل إلى البقاء إلى ما بعد الثامنة والنصف مساء؛ وقت توقف حافلات النقل الحضري، هو انعدام وسيلة نقل تقلهم إلى مساكنهم. وضع يقول عنه المتضررون “إنه كارثي يضطرهم إلى البقاء لساعات في انتظار سيارة أجرة كبيرة أو سيارة نقل سري، مما يهدد سلامتهم الجسدية ويعرضهم لخطر محدق.
متضرر يتسائل: “لماذا لا تعمل السلطات على حمل شركة النقل الحضري سيارات النقل المزدوج المرخص بتخصيص رحلات ذهاب وإياب على رأس كل ساعة ما بعد الثامنة ليلا وإلى حدود الثانية صباحا.
المتضررون، في تصريحاتهم، يحملون السلطات الإقليمية بتارودانت والمجالس المنتخبة، المسؤولية في إيجاد مخارج للتغلب على هذا المشكل الذي طال أمده؛ وذلك بحمل الشركة على الوفاء بتعهداتها احتراما لكرامة المواطن. كما يطالبون بتوفير وسائل بديلة وكافية كالنقل المزدوج أو إدخال شركة أخرى للنقل لتغطي النقص المهول.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.