اليوم الإثنين 21 مايو 2018 - 6:45 مساءً
أخبار عاجلة
إعدادية الزراوي بتارودانت تنظم معرضا لمواد التفتح            عامل اقليم تارودانت يعطي انطلاقة توزيع قفة رمضان            الحدث الجغرافي من خلال المجسم التربوي وسؤال الممارسة البيداغوجية الرقمية            من هو المثقف العضوي؟.. قراءة نقدية للشائع حول مفهوم غرامشي            نادي القلم المغربي : توقيع كتب بلمسات فنية            التقرير البرلماني حول المحروقات: الدولة والشركات حققتا أرباحا والمستهلك بقي مفترسا بين أنياب الأسعار المرتفعة            عمالة اقليم تارودانت تخلد الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            احتفالات الذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني بمدينة تارودانت            فوائد سحرية للملوخية.. تعرف عليها            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة يطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكين أساتذة السلك الابتدائي من ممارسة شعائرهم الدينية بيسر ودون تضييق أو تمييز أسوة بباقي الموظفين .           

 

 

أضيف في : الأربعاء 16 مايو 2018 - 12:06 صباحًا

 

” حماية البيئة بين الرهانات و التحديات ” محور اللقاء بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

” حماية البيئة بين الرهانات و التحديات ” محور اللقاء بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت
بتاريخ 16 مايو, 2018

نظمت الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت يوم السبت 12 ماي 2018 الملتقى الوطني حول : ” حماية البيئة بين الرهانات و التحديات ” .استهل اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة بني زكرياء حفصة .و بعد الكلمة الافتتاحية للسيد عادل العابد (أستاذ التعليم العالي القانون الخاص كلية المتعددة التخصصات تارودانت ) التي تضمنت السياق العام للملتقى و البرنامج العام ، ألقى عميد الكلية الأستاذ عبد اللطيف لقنيفلي بالمناسبة كلمة مشيرا ” أن الندوة العلمية تندرج ضمن اللقاءات التي دأبت الكيلة المتعددة التخصصات على تنظيمها لمناقشة القضايا الحيوية و تعزيز قنوات التواصل بين جميع الفاعلين في ميدان البيئة ، في اطار تعزيز التعاون مع محيطها الخارجي و ترسيخ ثقافة الحوار البناء والمشاركة الفعالة دون مرجعيات حزبية أو جغرافية أو غيرها لتطوير التعامل مع البيئة واستغلال مواردها ” . و أضاف ” أن المغرب انخرط و التزم بالحفاظ على البيئة من خلال دسترة الحق في بيئة سليمة كخطوة جديدة أسست لتوطيد السياسة البيئية ومأسستها ، باعتماد الميثاق الوطني للبيئة و التنمية المستدامة و سن قوانين كمنع المواد المعدلة جينيا ، ومعالجة المواد البلاستيكية ، و مخطط الطاقة الشمسية الذي ينسجم مع رؤية المغرب للحفاظ على الطاقة و حماية البيئة ، و برامج تحسيس الساكنة بأهمية المحافظة على البيئة …”.

في السياق ذاته قيلت كلمات مماثلة ألقاها كل من : أحمد قيلش أستاذ التعليم العالي القانون الخاص بكلية الحقوق بأكادير و منسق ماستر المنظومة الجنائية و الحكامة الأمنية ، ولحسن بامو أستاذ الكيمياء بكلية المتعددة التخصصات تارودانت .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.