اليوم الإثنين 18 فبراير 2019 - 9:44 صباحًا
أخبار اليوم
المنظمة الديمقراطية للشغل تحيي وتثمن كل المواقف المشرفة للفرق البرلمانية الرافضة لفرض رسوم في التعليم العالي والثانوي التأهيلي وللإلغاء مجانية التعليم.            مجموعة مدارس بونوني تحتفي برفع اللواء الأخضر الدولي للمدارس الإيكولوجية. تحرير سعيد الهياق إعداد الأستاذ الحبيب أعمير            فعاليات جمعوية بجماعة زاوية سيدي الطاهر تطالب عامل اقليم تارودانت التدخل لوقف تبدير أموال الجماعة            تارودانت : اباء و أمهات تلامذة الأستاذ هشام الهواري يعلنون تضامنهم مع استاذهم. ووقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم .            بالصور.. راندا البحيري تشيد بالتصميمات الجديدة لـ نرمين صفوت            ملحقة كلية الشريعة بتارودانت تعطي انطلاقة مشروعها البيداغوجي “طلبة التميز” بدرس افتتاحي لفضيلة الدكتور اليزيد الراضي            تارودانت: قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لفئة البقالة وأسرهم            مشروع “تحدي القراءة العربي” موضوع لقاء تواصلي بالمديرية الإقليمية تارودانت            لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش            إستمرارية القرارات والبرامج والإلتزامات من إستمرارية المرفق العمومي           

 

 

أضيف في : الأربعاء 16 مايو 2018 - 12:06 صباحًا

 

” حماية البيئة بين الرهانات و التحديات ” محور اللقاء بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت

” حماية البيئة بين الرهانات و التحديات ” محور اللقاء بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت
بتاريخ 16 مايو, 2018

نظمت الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت يوم السبت 12 ماي 2018 الملتقى الوطني حول : ” حماية البيئة بين الرهانات و التحديات ” .استهل اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة بني زكرياء حفصة .و بعد الكلمة الافتتاحية للسيد عادل العابد (أستاذ التعليم العالي القانون الخاص كلية المتعددة التخصصات تارودانت ) التي تضمنت السياق العام للملتقى و البرنامج العام ، ألقى عميد الكلية الأستاذ عبد اللطيف لقنيفلي بالمناسبة كلمة مشيرا ” أن الندوة العلمية تندرج ضمن اللقاءات التي دأبت الكيلة المتعددة التخصصات على تنظيمها لمناقشة القضايا الحيوية و تعزيز قنوات التواصل بين جميع الفاعلين في ميدان البيئة ، في اطار تعزيز التعاون مع محيطها الخارجي و ترسيخ ثقافة الحوار البناء والمشاركة الفعالة دون مرجعيات حزبية أو جغرافية أو غيرها لتطوير التعامل مع البيئة واستغلال مواردها ” . و أضاف ” أن المغرب انخرط و التزم بالحفاظ على البيئة من خلال دسترة الحق في بيئة سليمة كخطوة جديدة أسست لتوطيد السياسة البيئية ومأسستها ، باعتماد الميثاق الوطني للبيئة و التنمية المستدامة و سن قوانين كمنع المواد المعدلة جينيا ، ومعالجة المواد البلاستيكية ، و مخطط الطاقة الشمسية الذي ينسجم مع رؤية المغرب للحفاظ على الطاقة و حماية البيئة ، و برامج تحسيس الساكنة بأهمية المحافظة على البيئة …”.

في السياق ذاته قيلت كلمات مماثلة ألقاها كل من : أحمد قيلش أستاذ التعليم العالي القانون الخاص بكلية الحقوق بأكادير و منسق ماستر المنظومة الجنائية و الحكامة الأمنية ، ولحسن بامو أستاذ الكيمياء بكلية المتعددة التخصصات تارودانت .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.