اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 5:53 صباحًا
أخبار اليوم
”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت            حديث بلا قيود..الوطنية تقتضي الالتفاف حول الوطن           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 22 مايو 2018 - 12:12 صباحًا

 

شهادات عن الاستعباد الجنسي لمغربيات في حقول الإسبان: الفظاعة!

شهادات عن الاستعباد الجنسي لمغربيات في حقول الإسبان: الفظاعة!
بتاريخ 22 مايو, 2018

لم تمر سوى ساعات على نفي وزارة الشغل المغربية تعرض العاملات المغربيات بضيعات الفواكه بإسبانيا لأي اعتداءات جنسية أو سوء معاملة، حتى نشرت صحيفة «الإسبانيول» الإسبانية تحقيقا صادما وفظيعا، أول أمس السبت، يؤكد بالشهادات والصور أن تلك الاعتداءات الجنسية حقيقية.

«يعرفون أننا فقيرات، ولدينا أبناء نعيلهم، والكثيرات منا مطلقات أو أرامل. يبتزوننا بطردنا من العمل إذا لم نستسلم لنزواتهم الجنسية. في الضيعات يتحرشون بنا، ويضربوننا، ويسبوننا»، تكشف بحرقة العاملة المغربية حبيبة في إحدى ضيعات الفراولة بمنطقة هويلفا الإسبانية.

هي واحدة من 8 عاملات مغربيات تجرأن وكسرن جدار الصمت، وأكدن في التحقيق أن «استعبادهن جنسيا» بإسبانيا «حقيقة» وليس «كذبا».

خلال السنة الجارية انتقلت أكثر من 17 ألف مغربية للعمل في ضيعات الفراولة بإسبانيا. «إما أن تستسلم، وتصمت، أو يطردونك. يجلبوننا من المغرب ليجعلونا مستعبدات جنسيا»، تستمر حبيبة في سرد معاناتها.

الشهادات قدمتها عاملات مغربيات في ضيعات مختلفة، تبعد الواحدة عن الأخرى بـ70 أو 80 كيلومترا في منطقة هويلفا، لكن كل العاملات الـ8 يؤكدن: «في الضيعات هناك اغتصابات واعتداءات جسدية، واستغلالات جنسية، ويجري التفاوض مع محليين يبحثون عن نساء يمارسن الجنس معهم، ويغسلن ملابسهم، وينظفن البيت».

وتبقى الشهادة الصادمة تلك التي قدمتها العاملة المغربية ليلى (36 عاما)، بوجه مكشوف وهي تكشف مناطق في جسدها لإظهار حجم الاعتداءات التي تعرضت لها على يد متقاعد إسباني استقدمها إلى بيته، قائلة: «إنهم يستغلون بؤسنا، كان يضغط علي كل يوم لكي أمارس معه الجنس، لكنني كنت أرفض، لكنه اغتصبني في تلك الليلة».

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.