اليوم الأربعاء 23 يناير 2019 - 8:13 صباحًا
أخبار اليوم
” فرصة أخيرة” إصدار جديد للكاتب الشاب مصطفى الكناب            افتتاح سوق القرب الفتح بالحي المحمدي مجددا .. بمواصفات عشوائية والباعة يحتجون            من المنجزات المُذهلة للطب العربي الإسلامي التي علّمت الغرب أسس الطب (1)            تارودانت :جمعية الفردوس من تارودانت وأعضاء بهية بأكادير ينظمان قافلة تضامنية بدائرة تالوين            مبدأ المواطنة في ظل الحكم الإسلامي            ترقب عالمي لعرض أزياء البحيري في “أسبوع الموضة الفرنسي” لصيف وربيع 2020            استئنافية الرباط تقضي بسنتين حبسا في حق محترف دولي لـ “الكيك بوكسينغ”            المهرجان الدولي السادس لتجويد القرآن الكريم بالدار البيضاء            اشتوكة ايت باها :مقهى مخصصة “للقمار”ومطالب الجهات الوصية باغلاقها            ساكنة حي الجامع الكبير بتارودانت تحتج وتطالب من عامل الاقليم التدخل           

 

 

أضيف في : السبت 26 مايو 2018 - 8:22 مساءً

 

7 فوائد خارقة ستشجعك على تناول #المشمش ! اكتشفها

7 فوائد خارقة ستشجعك  على تناول  #المشمش ! اكتشفها
بتاريخ 26 مايو, 2018

فوائد المشمش: عديدة ومتنوعة

شاركغرد
يجلب الصيف معه ثمار المشمش وفوائدها المشرقة الغنية، ولون المشمش البرتقالي يدل على غناه بالعديد من المواد الغذائية المفيدة، فلنتعرف على فوائد المشمش من هنا.

فوائد المشمش: عديدة ومتنوعة
يعتبر المشمش أحد الفواكه المغذية ذات الفوائد العديدة، إذ يحتوي على مضادات الاكسدة والبيتا كاروتين والالياف الغذائية والعديد العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وأشهرها البوتاسيوم وفيتامين c.

الفرق بين المشمش المجفف والطازج

وقد يختلف المشمش المجفف عن الطازج في قلة محتواه في فيتامين C، إلا أنه لا يزال يمتاز بتوفره في كل الفصول لامداد جسمك بالعناصر المفيدة.

وكل 2-3 حبات من المشمش تعد حصة فواكه واحدة، وتحوي ما يقارب 60 سعر حراري و15غم كربوهيدرات، إاليكم نسب ما تمدنا به حبة مشمش متوسطة الحجم، تزن ما يقارب 35 غم، من الاحتياج اليومي:
المكونات الغذائية نسبة ما تمدنا به حبة من المشمش (35 غم) من الاحتياج اليومي (DRI)
الياف 2.7%
فيتامين C 4.6%
فيتامين A 3.7%
بوتاسيوم 2.5%
نحاس 3.3%
فوائد المشمش

للمشمش العديدة من الفوائد الصحية الهامة للجسم، فلنتعرف عليها:

1- تعزيز صحة القلب
يعتبر المشمش مفيداً لصحة القلب وجهاز الدوران، وذلك للأسباب التالية:

كون المشمش عالي بمضادات الاكسدة القوية وخاصة فيتامين A وفيتامين C المهمين لمحاربة الجذور الحره وحماية الخلايا من التلف وتعزيز صحة القلب وحمايتها من التجلطات والسكتات.
الالياف التي يحويها تساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد مما يجعل له دور كبير في تعزيز صحة الشرايين بشكل كبير وتقليل الاصابة بالجلطات وارتفاع الكولسترول.
بعض المعادن فيه، كالبوتاسيوم، تعتبر مهمة لتنظيم عمل القلب وانقباض عضلته، والمساعدة على ارتخاء الشرايين والاوعية، وبالتالي له دور كبير في تنظيم ضغط الدم وابقائه ضمن الطبيعي.
2- تعزيز صحة العيون
المشمش غني جدا بالبيتا كاروتين(فيتامين A) الضروري جدا كونه من مضادات الأكسدة القوية والمهمة لحماية العين وخلايا الجسم من الجذور الحرة، ونقصه قد يسبب العشى الليلي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.