اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 - 3:24 صباحًا
أخبار اليوم
أكادير: وقفة تضامنية مع شباب إتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة            تارودانت تستضيف عرس تكريم الشاعر محمد مستاوي            انعقاد الدورة السابعة برسم الولاية السادسة لمجلس ادارة الصندوق المغربي للتقاعد            ” راهن الوضع السياسي بالمغرب و مهام الاتحاد الاشتراكي ” محور لقاء تواصلي بأكادير            أمن تارودانت يشن حملة أمنية واسعة للحد من الجريمة ويحجز العديد من الدراجات النارية المشبوهة            المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان يطالب وزارة الداخلية بحماية المسافرين من التمييز والاستغلال والنصب والاحتيال بتفعيل مراقبتها على خطوط النقل ومحطاته وباحات الاستراحة بتخصيص رقم أخضر لشكايات المسافرين.            استقالة خمسة مستشارين من مجلس جماعة تسراس اقليم تارودانت احتجاجا على أوضاع الجماعة             حبيبتي اليهودية            تارودانت :جماعة أوزيوة تحتضن النسخة الثانية من السباق على الطريق            تلاميذ داخلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت يكرمون مدير المؤسسة           

 

 

أضيف في : الخميس 31 مايو 2018 - 11:40 مساءً

 

المكتب الإقليمي للجماعات المحلية (ك د ش) بتارودانت يستنكر

المكتب الإقليمي للجماعات المحلية (ك د ش) بتارودانت يستنكر
بتاريخ 31 مايو, 2018

إن المكتب الإقليمي للجماعات المحلية المنضوري تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت وهو يتابع القضايا والانشغالات التي تهم شغيلة هذا القطاع الذي يلعب أدوارا طلائعية في التنمية المستدامة رغم الظروف الغير ملائمة التي يشتغل فيها أغلب منتسبيه سواء تعلق الأمر بوسائل التنقل إلى أماكن العمل أو شروط الاستقرار النفسي والوظيفي، وسواء تعلق الأمر كذلك بالأجور والتعويضات التي لم تعد تكفي حتى لتوفير أساسيات العيش، في ظل الجمود الذي تعرفه الرواتب والارتفاع الصاروخي لأسعار المواد الاستهلاكية، بالإضافة إلى هزالة المنح والحوافز التي من شأنها الرفع من المردودية وتجويد الخدمات التي تقدمها تلك الجماعات لصالح المواطنين والمواطنات.
وفي هذا الإطار توصل المكتب الإقليمي بتظلمات من العديد من أطر الجماعات المحلية على مستوى إقليم تارودانت الشاسع الأطراف، الذي يضم ما يناهز 97 جماعة قروية وحضرية وذلك حول حرمانهم من الاستفادة من خدمات الفرع الجديد للكنوبس (CNOPS) بتارودانت التي تقتصر حاليا على موظفي المجلس الإقليمي ومؤسسات أخرى معدودة على رؤوس الأصابع، في الوقت الذي يتم فيه دون مبرر معقول حرمان المئات من موظفي القطاع على مستوى الإقليم من خدمات ذلك الفرع، حيث يضطرون إلى التنقل إلى مدينة أكادير قصد تسوية ملفات المرض وغيرها من الأمور التي لها علاقة بالقطاع التعاضدي. الأمر الذي يضرب في العمق مبدأ تقريب الإدارة من المواطنين واللاتمركز. وقد خلف هذا التصرف الغير مسؤول تدمرا واحتقانا واسعين لدى شغيلة تلك الجماعات مما يقتضي تدخل الجهات المعنية لحل هذا الإشكال البسيط وتخفيف المعاناة عن المعنيين بالأمر، وذلك بتمكينهم من الاستفادة من خدمات الفرع الجديد بتارودانت.

وبناء عليه فإن المكتب الإقليمي يعلن ما يلي :
1. استنكاره لحرمان شغيلة الجماعات المحلية على صعيد إقليم تارودانت من خدمات الفرع الجديد للكنوبس (cnops).
2. تنديده بهذا السلوك الغير مسؤول الذي يضرب في العمق مبدأ تقريب الإدارة واللاتمركز.
3. مطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل من أجل تمكين الموظفين للجماعات المحلية بإقليم تارودانت من حقهم في الاستفادة من خدمات ذلك الفرع.
4. يهنئ شغيلة الجماعات المحلية على نجاح مؤتمرهم الوطني المنعقد أيام 11، 12 و13 ماي 2018 بالصخيرات.
5. يهيب بالجميع إلى الوحدة ورص الصفوف للدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة.
عن المكتب الإقليمي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.