اليوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:00 مساءً
أخبار اليوم
القطب الحقوقي بتارودانت يدعو الى وقفة احتجاجية            انتخاب الميلودي المخارق عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات            الفنان المغربي رضوان برحيل يتعاقد مع نجوم ريكوردز وينضم لشيرين و محمد حماقي            جمعية أمهات وآباء مجموعة م.م. مدارس المهدي بن تومرت، بجماعة ارزان، تعزز بنية المركزية بمشروع بناء ثلاث قاعات للدرس، وتبليط أرضية الساحة.            درع المئة مليون… من أنغامي إلى جوزيف عطيّة!            إفتتاح المعرض التشكيلي المشترك، تارودانت            تارودانت :تسليم هبة ملكية لشرفاء زاويتي سيدي عياد والتيجانية            جمعية شباب الأطلس بتارودانت تتوج بجائزة أفضل مبادرة مدنية لسنة 2018            تارودانت :تعزية وفاة أحد أعضاء مجموعة الونايسية بأولاد يحيى            تارودانت :جمعية اتحاد تارودانت للرياضة الميكانيكية وشركائها تنظم الدورة الأولى لمهرجان دريفت الرياضي والفني           

 

 

أضيف في : السبت 9 يونيو 2018 - 12:09 صباحًا

 

تارودانت : مناضلات و مناضلو الاتحاد يلتئمون حول مائدة الإفطار

تارودانت : مناضلات و مناضلو الاتحاد يلتئمون حول مائدة الإفطار
بتاريخ 9 يونيو, 2018

بدعوة كريمة من الشبيبة الاتحادية بتارودانت و تحت اشراف مجلس الفرع الحزبي ، احتضن منزل الفقيد العلامة الحاج عمر المتوكل الساحلي مساء يوم الخميس 07 يونيو 2018 الافطار السنوي الرمضاني المنظم هذه السنة تحت شعار : ” الاتحاد الاشتراكي رسالة جيل لجيل ” ، بحضور الأجهزة الحزبية المحلية و الاقليمية و مناضلات و مناضلو الحزب . و بالمناسبة وبعد الكلمة الافتتاحية للأخ مصطفى أهدار باسم الشبيبة الاتحادية قيلت كلمات مماثلة ، استهلها الأخ لا شكر مبارك كاتب الفرع، مؤكدا أن مكتب الفرع حقق أهدافه المتوخاة وأوصل الرسالة تمثلت في تلاقي هذه الوجوه التي صنعت هذه المدينة بتجربتها الرائدة .

وأضاف لشكر في كلمته ” ..ان ما تعيشه بلادنا اليوم يستدعي مواجهة الهجوم الكاسح لوحوش الجرائم الاقتصادية ضدا على اوضاع الجماهير الشعبية وذلك يتطلب منا جميعا دعم كل المعارك النضالية الحقيقية وتصفية جيوب المقاومة والتصدي للتدهور الخطير في كل الميا دين وخاصة التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية وتشكيل قوة يسارية دمقراطية قادرة على دقة ووضوح يساريتها ” .وفي ختام كلمته ” …شكر الضيوف الذين لبوا الدعوة لمشاركة اخوانهم هذا العرس الاجتماعي ، و الشكر موصول أيضا لعائلة المتوكل الساحلي المحتضنة لهذا اللقاء …”

في ذات السياق أشار الاخ محمد جبري الكاتب الاقليمي للحزب في كلمته أن هذا العرس النضالي يجمع خيرة من المناضلين و دعا الى جمع شمل هذه الثلة مع وضع برنامج عمل حزبي و هيكلة القطاعات الحزبية ، و الدفع قدما لإعطاء انطلاقة قوية للحزب على المستوى الاقليمي . أما عن المستوى الوطني، أضاف الأخ جبري أن الحكومة عرفت مجموعة من التراجعات ساهمت في اضعاف الطبقة المتوسطة ، الطبقة الفقيرة ، مستحضرا المقاطعة خير دليل على فشل العمل الحكومي.

و ارتباطا بالموضوع و باسم أجيال الحزب الحاضرة في اللقاء ، قدم الأخ مصطفى المتوكل أمام مناضلات و مناضلو الحزب التحية للآباء و الأساتذة الذين تعلم منهم أبجديات العمل السياسي و تدبير العلاقات الأخوية و النضالية في هذه المدينة و خص بالذكر محمد الوثير و سي الراضي ..

و أضاف متحدثا ” .. هذا المكان أهم ما يجمعنا فيه هذه اللحظة ،هو أن نوحد ما بين كل الإخوة الاتحاديين في لقاء له بعد روحي و بعد ديني ، يؤكد على ما ينص عليه ديننا الحنيف من التآخي والتعاضد، و في شق ثاني يؤكد على أننا كجسد واحد لا يمكن أن تفرق بيننا و جهات نظر أو اختلافات… باسمكم نحيي شهداء الاتحاد و شهداء الحركة التقدمية في هذا البلد ..نحيي الذين ناضلوا لسنوات من أجل أن يستقل فعليا..لا نتحدث عن الاستقلال من الاستعمار.. ولكن نتحدث عن الاستقلال الفكري و عن النضج السياسي وعن الاستقلال السياسي و عن الاستقلال الاقتصادي ..مجتمعنا يحتاج الى أن نكون قوة أساسية و شهاب قوي في مرحلة يحاول الظلام أن يغطي على الأنوار التي تركها شهدائنا…”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.