اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 4:30 صباحًا
أخبار اليوم
”جرعة جرأة ” لمحمد شاكر تستمر في حصد ملايين المشاهدات            الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت تحتضن المؤتمر الدولي الأول للبيوتيكنولوجيا الخضراء :1 الى 3 نونبر 2018            الأمانة العامة لحزب الزيتونة تعبير عن ارتياحها للأجواء الإيجابية في لقائها التنسيقي الأول بالكتابة الوطنية لشبيبة الحزب            مؤسسة بسمة تنظم ملتقيين وطنيين للشبكات الاجتماعية الجهوية والجمعيات الاجتماعية والتنموية العاملة في المجال القروي            تنصيب الأستاد محمد فلوس مندوبا اقليميا للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم تارودانت .            “انت مين” اغنية جديدة لـ ريهام فايق            المنظمة المغربية للاغاثة والانقاذ بسيدي موسى الحمري تنظم دورات تكوينية في الإسعافات الأولية            سلطات مدينة تارودانت تسابق الزمن لجرد وتوثيق المآثر التاريخية للمدينة بالصورة والفيديو !!            اختتام فعاليات النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت            حديث بلا قيود..الوطنية تقتضي الالتفاف حول الوطن           

 

 

أضيف في : السبت 9 يونيو 2018 - 1:13 صباحًا

 

رائحة الفم تنبئ عن أمراض خطيرة

رائحة الفم تنبئ عن أمراض خطيرة
بتاريخ 9 يونيو, 2018

هل تعاني باستمرار من رائحة الفم الكريهة، بغض النظر عن عدد مرات تفريش أسنانك أو كمية العلكة التي تمضغها؟، لا يمكنك بسهولة أن تتخلص من رائحة الفم فرائحة الفم وفقاً للخبراء يمكن أن تقول لك أن هناك شيئا ما خطأ في صحتك.

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن رائحة الأنفاس المختلفة تكون علامة على مشاكل اللثة ومشاكل الحلق والحمية السيئة ومشاكل الكلى والكبد، ولحسن الحظ هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على رائحة نظيفة، مثل شرب الكثير من الماء واستعمال خيط التنظيف، ولكن قبل ذلك يجب علينا ان نعرف ماذا تعني هذا الرائحة لإتقاء الأمراض.

يقسم الخبراء مشاكل الرائحة الكريهه إلى أكثر من نوع، ومنها:

1- رائحة التعفن:

إذا شعرت برائحة التعفن في فمك، فهذا يحدث لعدة أسباب، منها التهاب اللوزتين كما يقول الدكتور هارولد كاتز، والذي يوضح أنه عندما تصاب بالتهاب اللوزتين يكون من الصعب على البكتريا اللاهوائية الموجودة في الجزء الخلفي من اللسان أن تكسر الكيماويات كالمعتاد فتتكاثر البكتريا المنتجة للكبريت في أعماق خبايا اللوزتين، وتصدر هذه الرائحة المتعفنة.

قد تشير رائحة العفن إلى مشاكل في الكبد، ويمكن أن تشير في حالات إلى تليف الكبد، وتليف الكبد هو تندب في الكبد الناجم عن تلف الكبد على المدى الطويل، ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى الفشل الكبدي، والذي يمكن أن يكون مميتًا، لذلك استشر طبيبك مباشرة.

2- رائحة السمك:

من المتوقع ان تحصل على نفس برائحة السمك إذا كنت قد تناولت لتوك سلطة التونة على الغداء، ولكن الشعور بذلك النفس لمدة طويلة ليس علامة جيدة، وقد تكون الرائحة السمكية بسبب النيتروجين، وهنا يمكن إلقاء اللوم إما على الكبد أو الكليتين.

3- رائحة البراز:

قد يبدو الأمر كارثيا بشكل لا يصدق، لكن رائحة الفم الكريهة التي قد تشبه رائحة البراز، تكفي لجعل الأشخاص ينفرون منك، ويمكن أن تكون هناك العديد من الأسباب، ومنها انسداد الأمعاد أو الورم أو الندوب من الجراحة ومشاكل الجهاز الهضمي.

4- اللبن الرائب:

اللبن الرائب هو بالتأكيد شيء لا تريد أن رائحة فمك مثله، لكنه شيء شائع جدا إذا كنت تتبع نظاما غذائيا معينا وحمية سيئة، فإذا كنت تأكل حمية منخفضة الكربوهيدرات عالية البروتين قد تتنفس بذلك الشكل.

المصدر :نصف الدنيا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.