اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 7:55 صباحًا
أخبار اليوم
تارودانت :وزير الصحة يفتتح جناح الطب بالمركز الاستشفائي الإقليمي المختار السوسي            انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشر لمهرجان الدقة والإيقاعات بتارودانت            لأول مرة بآسفي : محاكمة رمزية للعنف المبني على النوع الاجتماعي            تحذير من الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة            السباق يحتدم من أجل إتاحة الطاقة للجميع..مليار شخص مازالوا يعيشون بدون كهرباء            البرلمان اللبناني يدرس تقنين زراعة الحشيش للنهوض بالاقتصاد!            تارودانت :تخليدا لذكرى عيد العرش ..عامل اقليم تارودانت يشرف على تقديم مجموعة من المشاريع التنموية            تارودانت :الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخوضون اعتصاما مفتوحا مع مبيت ليلي أمام مديرية تارودانت.            أكادير تحتضن “أسبوع افريقيا” من أجل التآخي والتعايش            تارودانت:جمعية السباق تنظم حملة للتبرع بالدم بجماعة زاوية سيدي الطاهر           

 

 

أضيف في : الأحد 24 يونيو 2018 - 12:07 صباحًا

 

الاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للصحافة

الاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للصحافة
بتاريخ 24 يونيو, 2018

أصدرت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، يوم السبت، نتائج عملية التصويت لانتخاب ممثلي هاتين الفئتين في المجلس والتي جرت أمس الجمعة.

وسجلت عملية التصويت الخاصة بفئة الصحافيين المهنيين، والتي قاطعتها لائحتان من بين اللوائح الثلاثة المتنافسة وهما “التغيير” و”الوفاء والمسؤولية”، نسبة مشاركة لم تتجاوز 43,3 في المائة.

وجدير بالإشارة إلى أن صحافيين وصحافيات بوكالة المغرب العربي للأنباء دعوا إلى مقاطعة هذه الانتخابات “التي تحرم جزءا مهما من الجسم المهني من الإدلاء بصوته”، خاصة صحفيي الوكالة المعتمدين في الخارج.

وأفاد بلاغ لجنة الإشراف حول نتائج عملية التصويت أنه بالنسبة لممثلي الصحافيين المهنيين، حصلت لائحة “حرية نزاهة مهنية” على ما مجموعه 918 صوتا.

أما بالنسبة لفئة ناشري الصحف، فقد بلغت نسبة المشاركة 62,8 في المئة وأسفرت نتائج التصويت عن انتخاب السيدة والسادة فاطمة الورياغلي ب39 صوتا، ونور الدين مفتاح ب34 صوتا، ومحتات الرقاص ب29 صوتا، ومحمد الحجام ب28 صوتا، ومحمد سلهامي ب26 صوتا، ومحمد عبد المنعم دلمي ب26 صوتا، وعبد الحق بخات ب25 صوتا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.