اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 8:49 مساءً
أخبار اليوم
المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف يدين ويشجب اهانة وتدنيس العلم الوطني            المديرية الإقليمية تارودانت : الدورة 54 للبطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي            عماد التطواني فنان مطرب يشقّ طريقه نحو النجاح            القصة القصيرة جدا 1 – قراءة في (ليالي الأعشى)            ورزازات.. الدرك الملكي بإغرم نوكدال يلقي القبض على 6 عناصر قاموا بالسطو على 65 رأسا من الماعز            فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى            الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يواصل برنامجه النضالي بتأكيد الدعوة لخوض إضراب وطني عن العمل يومي 14 و15 نونبر 2018            تارودانت.. ارتفاع حقينة سد المختار السوسي بأوزيوة يبشر بموسم فلاحي جيد            جمعية تيمدوكال الحي، تارودانت تواصل مشاركتها الفعالة على الصعيد الوطني.            تارودانت : ” المجتمع المدني ورهانات التنمية بالإقليم في اطار الديمقراطية التشاركية ” محور ملتقى هيئات المجتمع المدني بتالوين           

 

 

أضيف في : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 3:19 مساءً

 

مهنيو النقل الطرقي: مقاولاتنا تتهاوى الواحدة تلو الأخرى

مهنيو النقل الطرقي: مقاولاتنا تتهاوى الواحدة تلو الأخرى
بتاريخ 26 يونيو, 2018

نددت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، بما اعتبرته “زرع بذور التفرقة وخلق البلبلة والتوتر بين مهنيي القطاع” من قبل مكتب الفيدرالية الوطنية للنقل والجامعة الوطنية للنقل التابعين للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ونظم العشرات من المهنيين وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، صبيحة يومه الإثنين 25 يونيو 2018، رفعوا فيها شعارات تنديدية بالأوضاع الاجتماعية للسائق المهني، “نعيش كأرباب الشاحنات نوعا من الحكرة والتهميش نتيجة اعتماد الدولة على محاور وحيد لايمثل إلا فئة قليلة من العاملين بالقطاع فيما تعيش المقاولات المتوسطة والصغرى في دوامة المشاكل لاحصر لها”، ويستعرض الملف المطلبي نقطا من قبيل الارتفاعات المتتالية للمحروقات في ظل غياب الكازوال المهني إسوة بباقي القطاعات المهنية، مرورا بالبطاقة المهنية والرسوم الخيالية المفروضة على السائق للحصول عليها وحرمانه من الحماية الاجتماعية التي نص عليها مشروع البطاقة المهنية، وصولا إلى تمرير قانون ضريبة المحور والقانون المنظم لتجديد الحظيرة والإعراض عن تطبيق قانون الحمولة الزائدة التي تزكي المنافسة غير الشريفة وعدم تفعيل التسعيرة المرجعية وغياب المحطات اللوجستيكية وباحات الإستراحة بالطرق السيارة وغيرها من المشاكل التي تعيق تطور هذه المقاولات وتجعلها تتهاوى الواحدة تلو الأخرى.

يذكر أن هذه الوقفة الاحتجاحية، كان مقررا تنفيذها أمام مقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء، بعد أن التزم الاتحاد بفتح باب الحوار والبحث المشترك عن السبل الكفيلة بحل المشاكل التي يعاني منها مهنيو القطاع، وتحسين أوضاعهم الاجتماعية والمهنية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة تارودانت نيوز تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة تارودانت نيوز تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.